صرف إعانات مالية للقيمين الدينيين الذين يقل دخلهم عن 3000 درهم (وثيقة)

22 يوليو 2020 08:40
الأئمة المزاولون حاملو الشهادات الجامعية يطالبون بتسوية وضعيتهم.. ووزير الأوقاف يجيبهم

هوية بريس – متابعات

شرعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، ابتداء من الثلاثاء 21 يوليوز، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1441هـ موزعة بمعدل 500 درهم لكل قيم ديني منخرط يقل دخله الشهري عن ثلاثة آلاف درهم.

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ، أنه حرصا منها على تمكين أكبر عدد مهم من المنخرطين من الاستفادة من الإعانة قبل حلول عيد الأضحى، فقد تم صرفها في مرحلة أولى لفائدة ما يقارب 30 ألف مستفيد من القيمين الدينيين المزاولين والعاجزين وكذا أرامل المنخرطين المتوفين، مضيفة أنه من المتوقع أن يتجاوز العدد الإجمالي للمستفيدين 70 ألفا، بكلفة إجمالية تتجاوز 35 مليون درهم.

وأشار البلاغ إلى أن تخصيص هذه الإعانة يأتي تنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.09.200 بإحداث مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، وتكريسا لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وإيمانا بضرورة مؤازرة القيم الديني وذويه في المناسبات الدينية والاجتماعية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. تبارك الله. 500 درهم. خير كثير هذا. المهم وخا غير مصروف (لفاخر و شواية و باش إيمضي جنوي ديال لعيد ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ).

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
23°
أحد
24°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان