صفحة فيسبوكية تطلق عريضة توقيعات لمطالبة منظمي مصلى سلا بالتراجع عن قرار إلغاء إقامتها

21 أبريل 2019 15:25
بالفيديو والصور.. قرابة 20 ألف يصلون خلف القارئ الدغوش في مصلى حي الإنبعاث

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أطلقت صفحة الحملة الوطنية للمطالبة بالبنك الإسلامي في المغرب على فيسبوك، عريضة جماعية للتوقيع، لأجل مطالبة منظمي مصلى التراويح بحي الإنبعاث بمدينة سلا بالتراجع عن قرارهم الذي أعلنوه أول أمس في بيان نشروه في صفحتهم، يعتذرون فيه عن عدم إقامة المصلى في رمضان هذا العام.

كما دعت العريضة إلى الإسهام في المشاركة في تهييء المصلى، وجاء نص العريضة على الشكل التالي:

“اللجنة المنظمة والساهرة على تنظيم صلاة التراويح بمصلى حي الإنبعاث بسلا (وهو الأشهر بالمغرب) كانت قد أعلنت قبل يومين عن عدم قدرتها على تنظيم صلاة التراويح لهذا العام لأسباب تقنية ومناخية..
ونحن في عريضة كبيرة نطالب اللجنة المنظمة بالتراجع عن قرارها الذي تأسفنا له كثيرا والبدء بالتهيء لتنظيم المصلى الجميل دون أي تأخير.
من يشاركنا الطلب في هذه العريضة الجماعية؟”.

يشار إلى أن بيان لجنة المصلى كان ذكر أن احتمالية تساقط الأمطار وبرودة الطقس معيق كبير لإقامة المصلى، مع مشكلة تضرر آليات الصوت والتسجيلات الصوتية التي هي في الأصل مكتراة أو معارة وتقدر بأموال باهضة، كما أكدوا ردا على الزعم بأن السلطات هي التي أصدرت قرار المنع، بأن ذلك غير الصحيح، بل أوضحوا أنه على العكس من ذلك فإن السلطات تقدم بعض المساعدات، كما قامت بالتواصل قبيل أيام للاستفسار عن عدم البدء بالإعداد لإقامتها.

في المقابل وبعد أن طالب المستفيدون من الفضاء المهيب والعرس القرآني والمعلقون على البيان، اللجنة بالتراجع عن قرارها، صرح المشرفان على التنظيم لكاميرا “هوية بريس”، عن استعدادهم لإقامة المصلى في حالة تم توفير الإمكانيات لتغطية جزء مهم منها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
20°
الجمعة
22°
السبت
24°
أحد
25°
الإثنين

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة