صقيع أوروبا يقتل أربعة أشخاص بفرنسا

28 فبراير 2018 16:48

هوية بريس-متابعة

أفادت هيئة إغاثية، اليوم الأربعاء، أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم جراء تعرض فرنسا وأوروبا عموما لموجة صقيع مصدرها سيبيريا منذ الاثنين الماضي تراجعت على إثرها درجات الحرارة إلى ما دون صفر درجة مائوية.
وذكرت جمعية (سامو سوسيال) المعنية بتقديم المساعدات الطبية العاجلة في أنحاء مختلفة من العالم ومقرها باريس، في بيان، أن متطوعي الخدمات الاجتماعية في العديد من المناطق يعكفون حاليا على جمع أكبر عدد من المشردين داخل ملاجئ، لاسيما في أوقات الليل.
وأوضحت الجمعية أن بيانات رسمية حديثة أظهرت أن باريس تضم ما لا يقل عن 3300 شخص بلا مأوى يقطنون الشوارع ومعظمهم ينامون في خيام بالية وفي ساحات لانتظار السيارات إلا أن منظمات غير حكومية أكدت أن أعداد المشردين أكثر من ذلك.
وانخفضت درجات الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية إلى ما بين ست درجات مائوية تحت الصفر إلى 12 درجة مائوية تحت الصفر، فيما تعرضت بعض المناطق الجبلية الجنوبية لدرجات حرارة وصلت إلى 16 درجة مائوية تحت الصفر.
وتجتاح موجة صقيع مصدرها سيبيريا أوروبا منذ الاثنين الماضي، مؤدية لانخفاض درجات الحرارة في كل فرنسا وبولونيا، فيما ذكرت الأرصاد الجوية في روسيا أن البلاد ستشهد درجات حرارة منخفضة غير مألوفة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف