صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ينظم الهاكاثون الأول للابتكار من 13 إلى 15 دجنبر بالرباط

02 ديسمبر 2019 23:26
صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ينظم الهاكاثون الأول للابتكار من 13 إلى 15 دجنبر بالرباط

هوية بريس – و م ع

أعلنت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير عن إطلاق قطب الاحتياط التابع للصندوق، من 13 إلى 15 دجنبر الجاري بالرباط، أول برنامج للابتكار المفتوح تحت عنوان “بريفواثون 2019 .. سباق الابتكار لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط”.
وذكر بلاغ للمجموعة أن هذا الحدث الإبداعي والتشاركي، الذي يندرج في إطار مشروع التحول الرقمي لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، سيعبئ مواهب وكفاءات متنوعة، داخلية وخارجية، من أجل بلورة أفكار جديدة وانبثاق خدمات مبتكرة باستثمار كافة الإمكانيات الرقمية.
ويسعى هذا السباق المنظم تحت شعار الذكاء الجماعي، إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي وإعادة التفكير في تجربة صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط إزاء الزبناء.
ونقل البلاغ عن مدير قطب الاحتياط بالصندوق، السيد علي بنسودة، قوله إن “هذا الحدث يستند إلى مقاربة للذكاء الجماعي ويشجع تلاقح الأفكار وإلى نهج استباقي وإبداع حلول مبتكرة في إطار من التضافر”، مضيفا أن هذا اللقاء “سيسمح بتسريع وتيرة مسلسل التحول الرقمي من خلال إشاعة الثقافة الرقمية والتحسب لبلورة حلول للمشاكل العملياتية”.
وهكذا سيلتئم متعاونون من قطب الاحتياط بالصندوق ومن مجموعة صندوق الإيداع والتدبير وأرباب مقاولات ناشئة ومقاولون شباب وطلبة وباحثون ومطورو أنظمة المعلومات ومصممون وشركاء ومتقاعدون ومنخرطون ومستفيدون من خدمات القطب، بهدف معالجة التحديات المتصلة بهذا المجال. ويطمح قطب الاحتياط بصندوق الإيداع والتدبير إلى وضع زبنائه في صلب انشغالاته وتمكينهم من تجربة بسيطة وسلسة أثناء استخدامهم لخدماته.
ويتولى صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط التسيير الإداري والتقني والمالي لمؤسستي الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، إذ يدبر حوالي 140 مليار درهم من الاحتياطيات تخص أكثر من 20 من أنظمة تقاعد وصناديق احتياط تتسم بالتنوع من حيث عدد المنخرطين وطبيعة الخدمات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها