صورة موقع عن اعتقال قاتل فتاة إفران تثير السخط في فيسبوك

30 ديسمبر 2018 15:56

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أثار اعتماد أحد المواقع الإخبارية لصورة مرسومة تظهر رجلا مسنا بلحيته وجلبابه وقلنسوته يتأبط كلتا يديه يدا عنصران من الدرك الملكي في حالة اعتقال، لخبر إلقاء القبض على المتهم بقتل فتاة إفران الكثير من السخط في مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد نشر عدد من مستعملي فيسبوك صورة خبر موقع “المغرب24” مرفوقة بصورة المتهم، وعلقوا عليها بالتنديد والشجب، إذ كيف يعمد الموقع المذكور إلى استعمال صورة جاني تظهر عليه أثار التدين أو كأنه إمام مسجد معتقل، في حين أن الجاني غير متدين ودوافع الجريمة لا علاقة لها بالدين، حسب المعلقين.

المعلقون نددوا أيضا بعدم الموضوعية والنزاهة في اعتماد الصورة، بل ذهب بعضهم لأبعد من ذلك في اتهام الموقع أو الذي وظف الصورة بالعداء للمتدينين وأن ذلك يدخل ضمن حرب صحافية علمانية على بعض شعائر المسلمين والمتدينين.

يذكر أن مصالح الدرك الملكي تمكنت صباح اليوم من إلقاء القبض على الجاني، وتم اعتقاله بمدينة ميدلت، بعد حملات أمنية مكثفة استعملت فيها الكلاب المدربة ومروحية الدرك الملكي.

كما يشار إلى أن الضحية عثر على جثتها صباح أول أمس الجمعة الماضي، مفصولة الرأس عن الجسد، بمنطقة سوق الحد نواحي مدينة آزرو إقليم إفران، وكانت تبلغ من العمر 28 سنة وهي مطلقة حديثا وأم لطفلة ويعيش معها والدها، وهي المعيلة الوحيدة لأسرتها.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم . معرفتش أنا علاش بحال هاذ المجرم و بحال دوك المجرمين ديال شمهروش كايحكموا عليهم بالإعدام و لا ينفذ هاذ الإعدام كايبقاو واكلين شاربين فوسط الحبس .

  2. الإرهابيون هم العلمانيون واللا دينيون والملاحدة، ويحاولون التغطية على جرائمهم بإلصاقها بأهل الله وخاصته.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف