طباخ إسرائيلي يعد وجبة عشاء للبرلمانيين بالبرلمان المغربي ويأمل أن يطبخ للملك

30 نوفمبر 2018 17:37
طباخ إسرائيلي يعد وجبة عشاء للبرلمانيين بالبرلمان المغربي ويأمل أن يطبخ للملك

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

قالت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” الفيسبوكية، أن الطاهي الإسرائيلي أفي ليفي (من أصول مغربية) تمت استضافته في البرلمان المغربي وقام بإعداد عشاء احتفالية لأعضاء البرلمان.

وأضافت الصفحة في التدوينة: “يعتبر افي ليفي من أشهر الطهاة في إسرائيل، لقد فتح مطعما مغربيا في أورشليم القدس، وهو يحلم الآن أن يقوم بطبخ مأدبة على شرف العاهل المغربي”.

وكشف الطباخ الإسرائيلي، أفي ليفي في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية عشرة: “أنا متحمس جدا، كان لقاء مدهشا، تم استقبالنا بكل حفاوة، كانت لدي مخاوف، ولكن في النهاية التقيت بأناس رائعين. لم أصل مع رسالة سياسية، ولكنني وصلت مع طعام.”

واجتاحت الفيسبوك تدوينات وتعليقات مستفسرة ومدينة ومستنكرة، هذا الأمر، وحمل بعضها المسؤولية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وطالب المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، البرلمان بتفسير الأمر، وقال المرصد في تدوينة على حسابه الفيسبوكي، “البرلمان المغربي الذي يرأس ملك بلاده لجنة القدس، مُطالب بتفسير وتوضيح هذا الأمر إن كان حقيقيا أو أنه محض فقاعة صهيونية عبر صفحة معروفة بكونها من صفحات الذباب الإلكتروني الإسرائيلي التي تروج منتجاتها الدعائية للحرب النفسية باتجاه صناعة مزاج التطبيع”.

ولحد الساعة لم يصدر أي توضيح من أي جهة رسمية، بالنفي أو بالتأكيد.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
17°
الخميس
18°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)