طرد مدرسة منقبة يثير غضب المجتمع المدني باولاد مطاع

19 أكتوبر 2016 13:16

هوية بريس – متابعة

عبرت فعاليات المجتمع المدني بجماعة “اولاد مطاع” الترابية عن غضبها العارم بسبب اقدام مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية بالحوز على طرد مدرسة منقبة من المسجد العتيق.

ذات الفعاليات التي أكدت عبر تصريح هاتفي، بأن مندوبية الأوقاف كانت قد طالبت من المدرسة التخلي عن نقابها ومواصلة تدريس الفتيات المنقطعات عن الدراسة داخل المسجد العتيق، قررت لاتصال بعامل اقليم الحوز لتسوية الموضوع وإعادة المدرسة الى عملها.

وحسب موقع “مراكش الإخبارية”، فقد اعتبرت ذات الفعاليات أن قرار المندوبية غير مسؤول وتسبب في ضياع مصالح التلميذات، ويطالبون بضرورة ايجاد حل سريع لهذا الموضوع، وأكدوا أنه من حق المدرسة ارتداء النقاب وذلك حق شرعي يضمنه لها القانون. ويشار الى ان المدرسة ترفض التخلي عن نقابها.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. يجب أن تعود لأداء مهامها ويمكنها اللجوء إلى القضاء هذا طرد تعسفي لو كانت متبرجة لرأيت منظمات حقوق المرأة صدعت رؤوسنا لكنها منقبة وهم لديهم مشكلة مع العفة

  2. ليس هناك قانون يمنع النقاب في المغرب.. ثم ان النقاب من هويتنا المغربية الاصيلة التي يتغنون بها… في الحقيقة مشكلة المغاربة هي في وزير الاوقاف.. وزير عدماني على وزارة الشان الاسلامي؟؟؟ يجب فورا عزل هذا الوزير ومحاكمته على الجرائم التي قام بها في حق الشعب المغربي من اعفاء للخطباء وسكوت وصمت رهيب اما تطاول بني عدمون على ثوابت الامة…

  3. و تتعجبون لفرنسا انها تريد نزع الحجاب و النقاب
    و امرأة مسلمة لا تتمتع بحقوقها كمسلمة في دولة مسلمة
    اللهم إن هذا لمنكر

  4. من ادب الإسلام أن تزيل النقاب مادام الحاضرات كلهن تلميذات فما سمعن من قبل ان المرأة الملتزمة تخفي وجهها امام بنات مثلها….

  5. من حقها التمسك بخمارها الشرعي في الشارع وأمام الغرباء ، لكن إذا تعلق الأمر بتدريسها لمتعلماتها داخل المسجد أو المدرسة فالأليق بها وبهن أن تزيله لمزيد من التواصل بينها وبينهن ، ومعلوم أن المسلمة يرخص لها أن تكشف جزء من عورتها لبنات جنسها المسلمات كمافي سورة النور 🙁 وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا …….. أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) 31 / النور ، فكلنة نسائهن يراد بها أن المسلمة تكشف الحجاب و تظهر جزء من جسدها لأختها المسلمة والله أعلم .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان