طرد نواب عرب من الكنيست رفعوا صورا للمسجد الأقصى عند بدء خطاب بنس

22 يناير 2018 16:55

هوية بريس-متابعة

طُرد النواب العرب من الكنيست “الإسرائيلي” اليوم الاثنين عند بدء نائب الرئيس الأميركي مايك بنس خطابه، بينما رفع بعضهم صور المسجد الأقصى.
ووسط تصفيق نواب الكنيست “الإسرائيليين” ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لصعود بنس على المنصة، طرد حراس “إسرائيليو”ن نواب القائمة العربية المشتركة وأخرجوهم بالقوة.
وقالت قنوات عربية إن بعض أعضاء الكنيست العرب رفعوا صور الأقصى وقالوا إن القدس عاصمة فلسطين، خلال إلقاء بنس خطابه.
وقالت عضو الكنيست العربية عايدة توما لوكالة الصحافة الفرنسية “عندما بدأ مايك بنس بالحديث قمنا (النواب العرب من القائمة المشتركة) بشكل تظاهري. البعض حمل صورا لمدينة القدس كتب عليها القدس عاصمة فلسطين، وقام حرس الكنيست بدفعنا نحو الخارج بقوة، وقاموا بتمزيق الصور وطردنا”.
وأكدت توما أن النواب العرب كانت لديهم رسالة وأن من المهم إرسالها، ومفادها أنه ليس هناك أي احتفال بوجود بنس، وأن هناك جمهورا في “إسرائيل” يرفض أن يستقبله بحفاوة وأن وجوده خطر، بحسب تعبيرها.
وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” “الإسرائيلية” أن نوابا من القائمة العربية أعلنوا سابقا أنهم سيقاطعون خطاب نائب الرئيس الأميركي، موضحة أن أمن الكنيست “اصطحب النواب إلى خارج القاعة أثناء إلقاء بنس كلمته”.
وللقائمة العربية المشتركة 13 مقعدا في الكنيست المكون من 120 مقعدا، حيث يمثلون السكان العرب في “إسرائيل” الذين يشكلون 17.5% من السكان. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
29°
الأربعاء
31°
الخميس
32°
الجمعة
27°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير