طقس الخميس: انخفاض في درجات الحرارة..وقطرات مطرية ببعض المناطق

31 أغسطس 2017 09:40
أمطار وزخات رعدية بهذه الأقاليم المغربية

هوية بريس – متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية أو زخات مطرية رعدية شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية. وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة بالريف وبالواجهة المتوسطية حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة. وخلال الليل والصباح، ستتشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل المحيطية واحتمالا بمنطقة السايس وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محتملة ومحلية.

وستكون الأجواء مستقرة مع سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالسواحل الوسطى، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي مناطق البلاد.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية بالداخل، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالشمال والوسط والمنطقة الشرقية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 23 و28 درجة بالساحل الأطلسي والسايس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بمنطقة طنجة والسهول الأطلسية وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل ما بين 34 و39 درجة بالسهول الغربية للأطلس، وبالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان بين آسفي وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M