طلبة “كلية العلوم والتربية” ينددون بقرار إفراغ الغرف في ظل الحجر الصحي

19 يونيو 2020 20:44

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبر عدد من الطلبة الداخليين بكلية العلوم والتربية بالرباط عن غضبهم من قرار العميد الذي طالبهم بإفراغ الداخلية من المعدات التي تركوها بعد مغادرتهم بسبب فرض حالة الطوارئ والحجر الصحي.

وأعرب أحد الطلبة في تصريح لـ”هوية بريس” أن “عددهم يبلغ حوالي 600 طالب وطالبة موزعين على مدن مختلفة من المملكة، وكل طالب أو طالبة لو أراد السفر فالأكيد سيرافقه أحد أقاربه ليعينه في الأمر مما يعني تنقل حوالي 1200 شخص لمدينة الرباط”.

هذا إذا اعتبرنا، وفق المصرح ذاته، أن كل طالب مرافقه يملك سيارة، فأما إن كان غير ذلك فسيحتاج الأمر لمرافق آخر يملك وسيلة نقل (طاكسي أو ما شاكل).

وما سبب إشكالا وعنتا للطلبة هو قرار العميد بالإفراغ قبل 25 من هذا الشهر، وإلا فأغراضهم لن تتحمل مسؤوليتها الإدارة.

فبالرغم من منحهم رخصة للتنقل فإن الطلبة عبروا عن رفضهم للقرار، لأن إفراغ الداخلية لا يحتاج إلى رخصة فقط بل إلى تدابير كثيرة يصعب اتخاذها في ظل حالة الطوارئ والحجر الصحي.

وختم أحد المتضريين تصريحه لهوية بريس بقوله “السيد العميد سيخلق مشكلا كبيرا خاصة في ظل ما شهدته جهة الرباط حاليا، فهو يعرض حياتنا للخطر”.

هذا وصرحت كلية علوم التربية، أن هذه الخطوة جاءت “تجاوبا مع إجراءات التخفيف من أعباء الحجر الصحي المعلن عنها من طرف السلطات المختصة ،والتي شملت معظم أنحاء المملكة”.

ولفتت المؤسسة المذكورة في بيان لها، أن هذا القرار، يأتي بالنظر لكون الطلبة قد أتموا دراستهم الحضورية ولَم يتبقى لهم سوى اجتياز الامتحانات النهائية ابتداء من شهر شتنبر، وكذا نظرا لـ”الوضعية المزرية التي أصبحت عليها الإقامة الجامعية بسبب ما تركنه الطالبات جراء المغادرة المستعجلة للإقامة أثناء الإعلان عن توقف الدراسة حضوريا يوم 16 مارس 2020، من أمتعة وأغراض ومواد غذائية أصبحت مبعثا للروائح الكريهة ومجلبا ومأوى للحشرات والزواحف مما يستلزم تدخلا عاجلا قصد تنظيف الإقامة برمتها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة
17°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)