طنجة: افتتاح بدال “عين دالية” بمحور الطريق السيار ميناء طنجة المتوسط – الرباط

27 يوليو 2018 17:58
الشركة الوطنية للطرق السيارة: توقف حركة السير بين بدالي تمارة وعين عتيق غدا الجمعة

هوية بريس – و م ع

افتتحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أمام حركة السير، اليوم الجمعة 27 يوليوز، البدال الجديد بمنطقة “عين دالية” والمؤدي مباشرة إلى وسط مدينة طنجة، وذلك بالنقطة الكيلومترية 38 من محور الطريق السيار الرباط ـ ميناء طنجة المتوسط.

ويتوفر البدال الجديد على محطتين للأداء، تضمان معا في المجموع ثماني ممرات، اثنان منها مخصصان للأداء عن بعد عبر خدمة “جواز”، بالإضافة إلى معبر علوي من ممرين في كل اتجاه وبطول 102 متر وحوالي 3 كلم من معابر الولوج والخروج.

وأبرز بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة، أن إنجاز هذه البنية التحتية الجديدة يهدف إلى تحسين ظروف الولوج إلى مدينة طنجة، مما سيخفف من حركة المرور على مستوى البدالين المجاورين، ويتعلق الأمر بطنجة-غرب وطنجة-شرق، وبالتالي تحسين سيولة وانسيابية حركة السير.

وقد تم تنفيذ أشغال إنجاز هذا البدال على مرحلتين، مدتهما الإجمالية 20 شهرا، وباستثمار بقيمة تناهز 110 مليون درهم.

ومن خلال هذا المشروع، أضاف البلاغ أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تواصل تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية بهدف تحسين ظروف حركة السير والخدمة المقدمة للزبناء مرتفقي الطريق السيار.

يذكر أن الشركة الوطنية للطرق السيارة تدير شبكة وطنية تمتد على 1800 كلم من الطرق السيارة، تستقطب يوميا أزيد من 350 ألف عربة، وهو ما يقارب ربع حركة السير الإجمالية للبلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M