طيران النظام وروسيا يواصل قصف الأرياف السورية

05 مارس 2017 14:47
شبكة حقوقية: مقتل أكثر من 10 آلاف مدني بسوريا في 2017

هوية بريس – وكالات

واصل الطيران الروسي والسوري غاراته على أرياف إدلب وحلب ودمشق وحمص مخلفا مزيدا من الضحايا، بينهم أطفال، بينما نقل جرحى إلى جنوبي تركيا في إثر اشتباكات بين الجيش الحر وتنظيم الدولة الإسلامية، كما تعرضت مدينة إعزاز لتفجير انتحاري استهدف مقرا للجيش الحر.
وقال مراسل الجزيرة إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب 17 -بينهم أطفال ونساء- في ثماني غارات استهدفت أحياء مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي فجر اليوم الأحد.
وأضاف مراسل الجزيرة أن القصف خلف دمارا كبيرا في الأبنية والممتلكات.
كما استهدفت المقاتلات الروسية الأحياء السكنية في مدينة سراقب وقرى في جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وجاء القصف الروسي بعد ساعات من سقوط طائرة حربية تابعة للنظام.
وكان مراسل الجزيرة قد ذكر أمس السبت أن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح جراء غارات شنها الطيران الروسي على الأحياء السكنية في بلدة الدانا التي تسيطر عليها المعارضة بريف إدلب.
قنابل عنقودية
من جانب آخر، قال مراسل الجزيرة إن الطائرات الروسية شنت غارات جوية بقنابل عنقودية وأخرى فوسفورية على بلدة أم الكراميل في ريف حلب الجنوبي.
وأضاف مراسل الجزيرة أن قصفا آخر للطيران الروسي استهدف الأحياء السكنية في مدن وبلدات عندان وحيان وقبتان الجبل في ريف حلب الغربي، مما أسفر عن أضرار ودمار لحق بالممتلكات.
من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف مقرا للجيش الحر في إعزاز بريف حلب.
كما وصل ثمانية جرحى سوريين إلى ولاية كيليس جنوبي تركيا -بينهم ثلاثة عناصر من الجيش السوري الحر- في إثر إصابتهم باشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط مدينتي إعزاز والباب بريف محافظة حلب شمالي البلاد، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.
ونقلت الطواقم الطبية المصابين من المعبر الحدودي إلى مستشفى كيليس الحكومي، وذكرت مصادر طبية لوكالة الأناضول أن إصابات بعضهم حرجة.
وفي ريف دمشق أفاد مراسل الجزيرة بأن عدة مدنيين أصيبوا بجروح -بينهم أطفال ونساء- جراء قصف جوي لطائرات النظام استهدف منازل المدنيين في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.
وذكر أن قصفا آخر لطائرات النظام طال أيضا أطراف مدينة عربين وزملكا في الغوطة، مما أدى إلى أضرار لحقت بالأبنية وممتلكات الأهالي.
أما في ريف حمص فقد أفاد مراسل الجزيرة بإصابة عدة مدنيين بجروح جراء غارات لطائرات النظام على بلدة الغجر.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وعلاش لقتيلة ديال لبزوز والمدنيين،اللهم إن هذا لمنكر حسبنا الله ونعم الوكيل ياقتلة يانظام ياروس ياحكارة حقراء مجرمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)