طيلة جائحة كورونا.. تسجيل 471 حالة وفاة بسبب كورونا بين مغاربة الخارج

21 نوفمبر 2020 13:46

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

كشفت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، إنه نظرا للتداعيات التي أفرزتها التدابير والإجراءات المتخذة من طرف مجموعة من الدول لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا على مستوى ترابها الوطني وكذا الدولي، وأمام تعذر ترحيل جثامين موتى المغاربة المتوفين بالخارج لتوارى الثرى بأرض الوطن، قامت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج بمجموعة من الإجراءت.

وأعلنت الوزارة خلال حصيلة عملها لسنة 2020 عن التكفل بنفقات دفن 259 جثمانا من جثامين موتى المغاربة المقيمين بالخارج المعوزين، والذين لايتوفرون على تأمين خاص بهذا الشأن، يمقابر أو مربعات إسلامية بمقابر بدول الاستقبال بتنسيق تام مع البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية بالخارج.

للاشارة انه  منذ أواخر شهر يوليوز الماضي، اتخذت السلطات المغربية قرار السماح بترحيل جثامين المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج من طرف ذويهم الراغبين في دفنهم بأرض الوطن، وذلك تحت إشراف سفارات وقنصليات المملكة بالخارج ووفق شروط محددة. كما تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للوفيات من المغاربة المقيمين بالخارج بلغ هذه السنة 1354 حالة، منها 471 حالة بسبب فيروس كورونا و883 حالة لأسباب أخرى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
18°
أحد
19°
الإثنين
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)