ظاهرة فلكية نادرة.. ظهور “القمر الذئب” في أول أيام السنة الجديدة

30 ديسمبر 2017 20:06

هوية بريس – متابعات

سيكون العالم على موعد مع “القمر الذئب” مع النسمات الأولى للعام  الجديد في 1 يناير 2018م، بحسبما ذكرت وكالة “ناسا” لأبحاث الفضاء.

وسيظهر “القمر العملاق” في السماء أكبر من القمر العادي بنسبة 14 %، وأكثر إضاءة بنسبة 30%، وأطلقت “ناسا” عليه لقب “القمر الذئب”.

ومن سيفوته النظر إليه مطلع يناير، سيكون بمقدوره مشاهدته مرة أخرى في 31 يناير المقبل ولكن سيحمل اسم “القمر العملاق الأزرق الدامي”.

وسيرسم “القمر العملاق الدامي” لوحة فنية في السماء؛ حيث سيأتي مصحوباً بخسوف كامل، بوضعية القمر والأرض والشمس في خط واحد، وتوسط الأرض بين القمر والشمس؛ لذا فإنه لن يكون مشرقاً تماماً، لكنه سيأخذ توهجاً غريباً، يجعله أقل كثافة ضوئية من المعتاد؛ ما يظهره بلون أزرق ضارب للحمرة.

وسيكون أفضل توقيت لمشاهدة “القمر العملاق”، عقب غروب الشمس في سماءٍ صافية.

ونقل موقع شبكة “سي أن أن” الأميركية، أن هذا الحدث سيكون مرئيا في غرب أمريكا الشمالية، مرورا بالمحيط الهادي، إلى شرق آسيا، أيِ أنه لن يكون مرئيا أو شديد الوضوح في عدة مناطق على سطح الأرض.

ويعود إطلاق لفظ القمر المكتمل، أو “سوبر مون” إلى 1979 إلى عالم فضاء، وتشكّل هذه المناسبة الفضائية فرصة للكثيرين لأجل الاستمتاع بظاهرة فلكية تتضمن منظرا جميلا، كما تشكّل فرصة لاستحضار الكثير من الأساطير التي ارتبطت بالقمر المكتمل، خاصة ما يتعلّق بـ”الذئب الإنسان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
19°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M