ظلم القضاء المصري.. ضحك البلتاجي، فزاده القاضي سنة في السجن

16 فبراير 2018 02:41
مصر.. البلتاجي يوجه 3 أسئلة لمبارك ويدعو بـ"العمى" على الكاذب

هوية بريس – وكالات

قضت محكمة مصرية أمس الخميس بالحبس مدة عام على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي إثر إدانته بتهمة “إهانة هيئة المحكمة” على خلفية الضحك خلال إحدى جلسات القضية المعروفة إعلاميا باقتحام السجون.

وقال مصدر قضائي في تصريحات صحفية إن محكمة جنايات القاهرة عاقبت البلتاجي (55 عاما) بالحبس لعام في القضية التي يعاد محاكمته فيها بصحبة الرئيس المعزول محمد مرسي و25 آخرين من قيادات الإخوان، والمعروفة باقتحام السجون إبان ثورة 2011.

وعن سبب الحكم، أوضح المصدر أن المحكمة لاحظت خلال سؤال البلتاجي لشاهد الإثبات الذي حضر للمحكمة اليوم أنه ضحك، مما اعتبرته المحكمة إخلالا بآداب الحديث وهيبة المحكمة.

بدوره، قال أشرف عبد الغني عضو دفاع البلتاجي إن موكله لم يقصد إهانة المحكمة، وقدمت هيئة الدفاع اعتذارا لها.

وأشار عبد الغني إلى أن سبب ضحك البلتاجي كان خلال توجيهه للشاهد أسئلة، ومع كل سؤال كانت المحكمة ترد أن هذا السؤال طرح من قبل، وترفض توجيه السؤال للشاهد، فقال له البلتاجي “مش هسأل تاني” وضحك، وهو ما اعتبرته المحكمة إهانة لها، وأصدرت حكمها المتقدم.

ويعتبر الحكم أوليا قابلا للطعن عليه أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد) خلال 60 يوما من صدوره، في حين أجلت المحكمة النظر في القضية لجلسة 4 مارس المقبل، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

ووقعت أحداث قضية “اقتحام السجون” إبان ثورة يناير 2011، وأحيلت للجنايات في ديسمبر 2013.

ووجهت النيابة للمتهمين تهما من بينها الاعتداء واقتحام منشآت أمنية وشرطية بالاتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، وهي تهم نفاها المتهمون.

وفى نوفمبر 2016، ألغت محكمة النقض أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة من محكمة جنايات القاهرة في يونيو 2015 بحق مرسي و26 آخرين في تلك القضية، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السيسي مجرم و الاخوان خونة و مجرمون اعدموا اتباع المنهج السني بغزة ارضاء للمجوس.
    جريمة اخوان حماس في حقل اهل السنة و مباركة كبيرهم قرضاوي لقتل الشيخ ابو النور على ايدي الحماميس.
    الاخوان مجرمون خونة عبيد لايران و قطر و اهل السنة الخلص رجال احرار شرفاء مرغوا انف ايران في العراق بينما تولطئ معها اخوان العراق.
    السيسي مجرم و الاخوان كذلك.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
18°
أحد
18°
الإثنين
24°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)