عائلات متهمين بسرقة ساعات من القصر تناشد الملك العفو عن أبنائها

05 مارس 2021 12:47
سابقة في المغرب.. أميرة تشارك في وقفة احتجاجية

هوية بريس- متابعة

ناشدت عائلات وأسر التجار والوسطاء الملك، وذلك بخصوص قضية أبنائها المحكوم عليهم في قضية سرقة ساعات من داخل القصر الملكي، من أجل العفو عن أبنائها.

وكشفت الرسالة أن ” أسر هؤلاء الشباب تتوجه إلى  الملك  وتتدرع إليه بشيوخها وأطفالها ونسائها من أجل سماحته وعطفه على شباب هذا الوطن”.

وأكدت الرسالة أن “هؤلاء الشباب لا تربطهم أي علاقة أو معرفة لا من قريب ولا من بعيد بِاَلفَاعِلَيْنِ اَلرَّئِيسِيَيْنِ ، حيث عملية الشراء تمت عبر محلات تجارية معروفة ببيع الساعات ذات صيت وسمعة حسنة بين التجار”، مشيرة إلى أنهم  ” ليسوا على علم بأن الساعة مسروقة وبمصدرها”.

وأوضح المصدر ذاته أن “هؤلاء الشباب من خيرة شباب هذا الوطن يشهد لهم بحسن الخلق وحسن السيرة والسمعة الطيبة وحبهم للمك”، مضيفة بالقول فهم يا مولاي أبناؤكم فما أخطؤوا فيه فهو لصغر سنهم وخبرتهم المتواضعة في هذا المجال”.

وقضت محكمة الاستئناف بالرباط، وقت سابق، بالحبس النافذ بين 15 سنة وأربع سنوات سجنا نافذا، فيما يعرف بملف سرقة “ساعات الملك داخل القصر”.

وتم الحكم على المتهمين الرئيسين  بـ15 سنة سجنا نافذا، و12 سنة سجنا نافذة في حق متهمين. وفيما قضت المحكمة بـ10 سنوات سجنا نافذا في حق 3 متهمين، و8 سنوات سجنا نافذا لمتهم واحد”، و6 سنوات سجنا نافذا  لمتهم اخر”.

كما وزعت هيئة الحكم السجن النافذ في حق كل من “واهروش”، و”ازماني”، و”لكبير” و”كوحيلة” لخمس سنوات، تم 4 سنوات لكل من “ر، لحلو”، و”ب.معاد”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة