عاجل..التحقيقات الأولية في قضية “مي فتيحة” تسقط عون سلطة بالقنيطرة

21 أبريل 2016 16:56

هوية بريس – متابعة

أقدمت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، على عزل عون سلطة من درجة مقدم حضري بالملحقة السادسة بأولاد وجيه، وذلك على خلفية التحقيق الذي فتحته وزارة حصاد في قضية “مي فتيحة”، المعروفة ببائعة البغرير التي ماتت حرقا احتجاجا على “الحكرة”.

وحسب موقع اليوم 24 من مصادر مطلعة أن اللجنة التأديبية التي أوفدتها وزارة الداخلية إلى مدينة القنيطرة، بداية الأسبوع الجاري، للتحقيق في القضية، اجتمعت اليوم الخميس، وقررت عزل عون السلطة المذكور. وتوصلت اللجنة التأديبية إلى أن المقدم المذكور “ارتكب خطأ جسيما وتهاون في المهام الموكولة إليه”.

وكانت وزارة الداخلية أوفدت لجنة، صباح اليوم الاثنين، إلى مدينة القنطيرة، وذلك بغية التحقيق في قضية “مي فتيحة”، المعروفة ب”بائعة البغرير”، والتي انتحرت حرقا، احتجاجا على “الحكرة”.

وذكرت المصادر ذاتها أنه سيجري التحقيق مع كافة “المعنيين في القضية”. وموازاة مع ذلك، وجهت ابنة “مي فتيحة” التي خرجت للمشاركة في الوقفة، التي نظمتها فعاليات جمعوية، صباح الاثنين، أمام مقر الملحقة الإدارية السادسة التابعة للدائرة الحضرية اولاد وجيه، ضواحي القنيطرة، نداء إلى الملك محمد السادس من أجل إنصافها.

وقالت بصرخة مدوية وجهتها لكل المغاربة “اللهم إني بلغت”، مضيفة “حق أمي لن يضيع..وحرقتها لن تهدأ..أمي لم تعرف أمي وحدي بل صارت أما لكل المغاربة وحقها بين أيديكم”.

يذكر أن مجموعة من الفعاليات نظمت صبيحة، اليوم الاثنين، وقفة تطالب بالتحقيق في وفاة بائعة البغرير، ومعاقبة المسؤولين عن وفاتها المفجعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
السبت
24°
أحد
25°
الإثنين
25°
الثلاثاء

كاريكاتير