عاجل.. المحكمة تدين رشيد نيني بتهمة السب والقذف في حق المصطفى الرميد

13 يوليو 2018 18:03
عاجل.. المحكمة تدين رشيد نيني بتهمة السب والقذف في حق المصطفى الرميد

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

نشر قبل قليل الصحافي جواد غسال، تدوينة على حائطه الفيسبوكي، قال فيها أن المحكمة الزجرية بعين السبع “أدانت مدير نشر جريدة “الأخبار” بتهمة القذف والسب”، وحكمت المحكمة المذكورة على رشيد نيني في الدعوى العمومية بأداء غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وفي الدعوى المدنية بأداء تعويض قدره 300 ألف درهم”.

وعلق جواد غسال، على الحكم بالقول:”لقد كانت المحكمة فرصة لرشيد نيني لإثبات ادعاءاته وأخباره الزائفة الواردة في العددين 1463، و1485، في حق المصطفى الرميد الذي كان دائما يتحاشى مقاضاته باعتبار العلاقة التي كانت تربط بينهما سابقا، وحرصه أيضا على تفادي مقاضاة رجال الصحافة إلا عند الاضطرار وعدم الاعتذار كما هو الحال بالنسبة لحالتنا هذه”.

وأضاف جواد غسال الذي يشتغل مستشارا لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد: “إلا أن رشيد نيني تجاوز كل الحدود وأسرف في القذف لدرجة أن أصبح السكوت بمثابة اعتراف بالاتهامات الخطيرة التي ما فتئ يكيلها بدون تردد، ويرددها بدون تحفظ ضد المصطفى الرميد، لما كان وزيرا للعدل والحريات سابقا ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان حاليا”.

وختم غسال تدوينته بالقول: “وجذير بالذكر أن وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان المصطفى الرميد، كان قد قرر، في فبراير الماضي، التماس متابعة رشيد نيني بجنحتي السب والقذف المنصوص عليهما في المادتين 83 و48 من قانون الصحافة والنشر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M