عاجل.. وزارة الأوقاف ترفع عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف وتعلن عن إقامة “صلاة الجمعة”

13 أكتوبر 2020 12:47

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر عن الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري.

ووفق بلاغ لها، ستقوم الوزارة بما يلزم لإنجاح العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة. ويراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

تجدر الإشارة أن المطالب بإعادة فتح المساجد واستئناف صلاة الجمعة ارتفعت بشكل كبير في الأيام الماضية، كما دعا من السياسيين والحقوقيين وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لمراجعة قراره والسماح بفتح المساجد أمام المصلين في أقرب الآجال.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. نحن ننتظر فتح جميع المساجد بدون استثناء . كمثال و الأمثلة كثيرة . جميع المقاهي مفتوحة و هناك شوارع مكتظة بالمقاهي ، لا تفرق بينهم إلا بلون الكراسي و تجد الناس فيها بالعشرات لا يحترمون التباعد و لا يرتدون الكمامات و يدخنون و يجلسون الساعات . بالله عليكم هل المقهى أحسن من المسجد ؟ . حتى الذي لا يصلي سيقول المساجد بيوت الله احسن و أكرم .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
22°
الأربعاء
20°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل