عادل بنحمزة ينتقد منع المواطنين المستقبلين لذويهم من دخول المطارات: أرواح الناس أهم من البنايات

13 مارس 2018 01:36
عادل بنحمزة ينتقد منع المواطنين المستقبلين لذويهم من دخول المطارات: أرواح الناس أهم من البنايات

هوية بريس – عبد الله المصمودي

انتقد القيادي في حزب الاستقلال عادل بنحمزة استمرار منع المواطنين الذين يأتون لاستقبال ذويهم المسافرين من دخول بنايات المطارات، وذلك بحجة حماية المطارات من أي اعتداء إرهابي محتمل، مؤكدا أن أرواح الناس أهم من البنايات.

وقال بنحمزة في تدوينة على حسابه في فيسبوك “هذا المشهد (كما في الصورة) الذي أصبح من ثوابت مطاراتنا منذ سنوات، يطرح أكثر من سؤال عن مفهوم الأمن و الحذر من الإرهاب، و يجعل الإنسان يتساءل هل المهم هو حماية بنايات المطارات أم حماية أرواح المسافرين وعائلاتهم و مرافقيهم؟ لأن منع المرافقين و العائلات من ولوج بنيات المطارات لا يعني بالضرورة الحماية من الأعمال الإرهابية، لأننا نجدهم واقفين و بأعداد كبيرة في ظروف مناخية سيئة خارج البوابات و بدون أية إجراءات أمنية لحمايتهم و هو ما يجعلهم عمليا بدون تغطية أمنية، بشكل يوحي أن ضياع أرواح هؤلاء المرتفقين ليس بأهمية الطوب و الحجر و الإسمنت الذي بنيت به المطارات..”.

وتابع الناطق باسم حزب الاستقلال “هذا الإجراء لا تجد له مثيلا في مطارات أخرى في العالم، بل حتى المطارات التي كانت سببا في مثل هذا الإجراء، و أقصد هنا مطار بروكسيل، نجده على عكس مطاراتنا مفتوح للعموم، صحيح عبر إجراءات أمنية، لكن دون ترك الناس خارجا فريسة للبرد و الرياح و الأمطار و الحرارة على إمتداد فصول السنة”.

مؤكدا في الأخير أن “أرواح الناس أهم من البنايات”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف