عادل عطاف: نصيحة هادئة إلى اللاعب الدولي السابق رضا الرياحي

18 يوليو 2016 19:01
عادل عطاف: نصيحة هادئة إلى اللاعب الدولي السابق رضا الرياحي

هوية بريس – عبد الله المصمودي

وجه الداعية القنيطري عادل عطاف*، نصيحة إلى اللاعب المغربي الدولي السابق رضا الرياحي، ينصحه فيها بالتراجع عن تشيعه، بعدما اعتنق هذا الأخير الفكر الشيعي المليء بالعقائد الباطلة والأفكار المنحرفة، وذلك بعد تأثره من علاقاته أثناء احترافه بالخليج، وقد ظهر عليه ذلك أثناء دفن زوجته -رحمها الله- (إذ كتب على شاهد القبر “مرقد الفقيدة” وهو اصطلاح شيعي)، كما ظهر في صور وهو في بعض الحسينيات، بالإضافة إلى عدد من تدويناته على الفيسبوك، التي تؤكد تشيعه؛ وإليكم نص النصيحة الكامل:

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد.

اعلم هدنا الله وإياك إلى الحق أن من شر الفتن الفتنة في دين الله، وأعظمها ما يتعلق بالاعتقاد

الدين رأس المال فستمسك به***فضياعه من أعظم الخسران

حقيقة لقد أحزنني ما قرأت وما سمعت عن تشيعك واتخاذك لدين الشيعة الروافض الاثنى عشرية مذهبا ومعتقدا!! لهذا أردت أن أخاطب فيك عقلك الحر وضميرك المحب للحق والخير من خلال هذه النصيحة التي تحمل بين طياتها كلمات مختصرات لا أمل منها أكثر من أن تقرأها وتعيها بعدما أن تجرد عقلك من التعصب المذموم، ونفسك من اتباع الهوى، عسى الله أن ينفعك بها فتعود إلى ما كنت عليه من معتقد سليم، وتدين صحيح، موافق لكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام.

تأمل يا رياحي بالله عليك ماذا بقى لك من الدين!!!

بعدما اتخاذك لنحلة أصحاب العمائم دينا ومذهبا والمتمثل في قولهم:

القران محرف! الصحابة كفار! زوجة الرسول زانية! دعاء وتوسل بغير الله! زنا باسم المتعة! عصمة للأئمة! إمامة وولاية! كذب باسم التقية! أموال تذهب لجيوب المعممين باسم الخمس! بكاء ونياح وضرب بالسيوف والسكاكين حتى تسيل الدماء من الأجساد! وكثير مما تعلم ومما لا تعلم… أي تدين هذا أنت عليه هل كان نبيك هكذا؟؟ هل كان علي والحسين رضي الله عنهما هكذا؟

بالتأكيد لم يكونوا هكذا.

فلماذا بدلت دينك وغيرت معتقدك؟؟؟؟ هل نسيت توحيدك لربك؟ هل نسيت ترضيك عن صحابة نبيك؟ هل نسيت حبك لزوجات النبي أمهات المؤمنين؟ هل نسيت هل نسيت هل نسيت…..؟؟؟؟

للأسف ضحك عليك أصحاب العمائم وغرروا بك كما فعلوا مع غيرك من أبناء الإسلام، رووا لكم أحاديث مكذوبة وضعيفة وضعوها من نسج خيالهم ما أنزل الله بها من سلطان ليصدوكم عن دين السلام باسم محبة أل البيت المزعومة.

هل تعلم يا رضا أن من أسس المذهب الشيعي يهودي النحلة هو عبد الله بن سبأ ابن السوداء كما هو معلوم من كتب القوم؟؟

أين عقلك؟؟ أنت الآن تتبع دين ذاك اليهودي السبئي دون أن تشعر وأعرضت عن دين الإسلام دين محمد عليه الصلاة والسلام!!!

والله عز وجل يقول: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا}. فالدين اكتمل قبل موت النبي صلى الله عليه وسلم ولا حاجة لنا لا لإمام ولا لرسول جديد ليكمل لنا ديننا. فهل نصدق كلام الله أم نصدق كلام أصحاب العمائم؟؟

فإذا خدعوك كما خدعوا غيرك بحبهم المغشوش والمكذوب لأل البيت، فإليك شهادة أئمتهم فيهم:

حكم الإمام علي رضي الله عنه على الشيعة

يقول رضي الله عنه عنهم “يا أشباه الرجال ولا رجال حلوم الأطفال عقول ربات الحجال، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة، والله جرت ندماً وأعقبت سدماً…. قاتلكم الله. لقد ملأتم قلبي قيْحاً، وشحنتم صدري غيظاً وجرعتموني نُغب التَّهام أنفاساً، وأفسدتم على رأيي بالعصيان والخذلان حتى لقد قالت قريش: إن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب. ولكن لا رأي لمن لا يطاع” كتاب “نهج البلاغة” (ص:88ـ91) مكتبة الألفين، أيضاً “نهج البلاغة” (ص:70،71) طبعة بيروت.

ويقول أيضا: ((أف لكم! لقد سئمت عتابكم، أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة عوضاً؟ وبالذل من العز خلفاً (هؤلاء الذين أتى الله بهم يجاهدون خلفاً لأبي بكر وعمر والصحابة المرتدين! فكيف بالقائم وأصحابه؟!) إذا دعوتكم إلى جهاد عدوكم دارت أعينكم كأنكم من الموت في غمرة، ومن الذهول في سكرة يرتج عليكم حواري فتعمهون، فكأن قلوبكم مأْلُوسة فأنتم لا تعقلون… ما أنتم إلا كإبل ضل رعاتها فكلما جمعت من جانب انتشرت من آخـر، لبئس لعمـر الله سعر نار الحرب أنتم تكادون ولا تكيدون وتنتفض أطرافكم فلا تمتعضون لا ينام عنكم وأنتم في غفلة ساهـون)) “نهج البلاغة” (ص:104ـ105).

ويقول في موضع آخر: ((الذليل والله من نصرتموه، ومن رمى بكم فقد رُمي بأفق ناصل، وإنكم والله لكثير في الباحات، قليل تحت الرايات… أضرع الله خدودكم (أي أذل الله وجوهكم)، وأتعس جُدُودكم، لا تعرفون الحق كمعرفتكم الباطل، ولا تبطلون الباطل كإبطالكم الحق)) “نهج البلاغة” (ص:143ـ144).

حكم باقي الأئمة على الشيعة

شهادة الحسن بن علي رضي الله عنه الذي يدعون حبه

قال الحسن بن علي رضي الله عنه واصفاً شيعته الأفذاذ! بعد أن طعنوه (( أرى والله أن معاوية خير لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي، والله لئن آخذ من معاوية عهداً أحقن به دمي واومن به في أهلي، خير من أن يقتلوني فتضيع أهل بيتي وأهلي)) “الاحتجاج” للطبرسي (ج2 ص290).

شهادة الحسين بن علي رضي الله عنه الذي يتباكون عليه وسميت الحسينيات نسبة لاسمه

قال رضي الله عنه: ((تبّاً لكم أيتها الجماعة وترحاً وبؤساً لكم حين استصرختمونا ولهين، فأصرخناكم موجفين، فشحذتم علينا سيفاً كان في أيدينا، وحمشتم علينا ناراً أضرمناها على عدوّكم وعدوّنا، فأصبحتم إلباً على أوليائكم، ويداً على أعدائكم من غير عدلً أفشوه فيكم، ولا أمل أصبح لكم فيهم، ولا ذنب كان منا إليكم، فهلا لكم الويلات إذ كرهتمونا والسيف مشيم، والجأش طامـن…)) (ج2 ص300) “الاحتجاج” للطبرسي.

شهادة الباقر الذي لا يحبهم

هـذا محمـد الباقـر خـامس الأئمـة الاثـني عشر يصف شيعـته بقولـه: ((لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً والربع الآخر أحمق)) (“رجال الكشي”؛ ص:179).

شهادة موسي بن جعفر

أما بالنسبة للإمام موسى بن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول “لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي أنهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا: نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله” “الروضة من الكافي” (ج8 ص191).

هذا غيض من فيض وقطرة من مطره ولو أردت سرد شهادات أئمتهم فيهم لطال بي المقام.

وقبل الختام اعلم يا رياحي أن المسالة إما جنة أو نار وأنك ستقف بين يدي ربك جل في علاه ، فابدأ بإنقاذ نفسك قبل فوات الأوان ونزول هادم اللذات، وذلك لا يكون إلا بالإيمان الصحيح والعمل الصالح الموافق لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. واعلم أيضا وأنت محصور في سجن المذهب الشيعي المظلم لا يمكنك أن تظفر بمعرفة الإيمان الصحيح ولا العمل الصالح إلا إذا فررت إلى ساحة أهل السنة والجماعة، حيث تجد كتاب الله خالياً من شوائب التأويل الباطل الذي تعمده أصحاب العمائم.

فهاجر إلى رحاب كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، فإنك تجد مراغما كثيراً.

 وختاما لا أطلب منك إلا شيئاً واحداً فقط وهو أن لا تطفئ مصباح عقلك استخدمه وفكر ولا تسلمه للمعممين ليفكروا نيابة عنك ويقرروا لك مصيرك فأحفظ عقلك.

فكر فقط!

فكر فقط!

فكر فقط!

وستجد الفرق الشاسع والبون الواسع بين دين الإسلام الذي ارتضاه لنا ربنا جل في علاه وبين دين الشيعة الروافض الذي والله الذي لا ربّ سواه إنه من صناعة أصحاب العمائم.

قال الله جل في علاه: {وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}.

هذه نصيحتي لك باختصار راجياً من الله تعالى أن يشرح صدرك لها، وأن يهديك بها إلى الحق إنه ولي ذلك والقادر عليه.

والحمد لله رب العالمين.

شاهد قبر زوجة رضا الرياحي.. علي ولي الله

وأضاف عادل عطاف كلمة لكل شيعي محذرا ونبها جاء فيها:

أيها الشيعي هل تعلم؟

هل تعلم أن من أسماء أبناء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه أبابكر وعمر وعثمان وأن باقي الأئمة تسموا بأسماء الخلفاء الراشدين؟ راجع كتاب (إعلام الورى) للطبرسي صفحة:203، وكتاب (كشف الغمة في معرفة الأئمة) للأربلي 2/90،217.

هل تعلم أن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه قال: (أما بعد لقـد بايعني الـقوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار إذا اجتمعوا على رجل فسموه إماماً كان ذلك لله رضا، فإن خرج منهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين، وولاة الله ما تولى). راجع كتاب (نهج البلاغة) تحقيق محمد عبده صفحة 542 تحقيق محمد عبده.

هل تعلم أن الحسن بن علي رضي الله عنه قد طعنه شيعته بخنجر في فخذه وسموه بمذل المؤمنين؟ راجع كتاب (بحار الأنوار) للمجلسي 44/24، وكتاب (دلائل الإمامة)، للطبري  الإمامي صفحة 64.

هل تعلم أن قاتل الحسين رضي الله عنه هو شمر بن ذي الجوشن كان من شيعة علي رضي الله عنه؟ راجع كتاب (سفينة البحار) لعباس القمي 4/492.

هل تعلم أن الحسين بن علي رضي الله عنهما بعد أن خذله شيعة الكوفة وكذبوا عليه رفع يده ودعا عليهم قائلا: (اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا/ واجعلهم طرائق قددا، ولا ترضي الولاة عنهم أبدا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدو علينا فقتلونا) راجع كتاب (الإرشاد للشيخ) المفيد 2/110-111.

هل تعلم أن الحسن والحسين رضي الله عنهما: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكر وعمر؟ راجع كتاب (إعلام الورى) للطبرسي صفحة:213، وكتاب (مقاتل الطالبيين)  للأصفهاني:92.

هل تعلم أن على بن الحسين رضي الله عنهم الملقب بزين العابدين : قد سمى ابنته بعائشة؟ راجع كتاب (كشف الغمة) 2/334 .

هل تعلم أن جعفر بن محمد الملقب بالصادق رحمه الله قال: ولدني أبوبكر مرتين وسمى ابنته بعائشة؟ راجع كتاب (كشف الغمة) 2/373.

هل تعلم أن موسى بن جعفر الملقب بالكاظم رحمه الله سمى ولده بأبي بكر وابنته بعائشة؟ راجع كتاب (كشف الغمة في معرفة الأئمة) 2/90 و217.

هل تعلم أن علي بن محمد الملقب بالهادي رحمه الله سمى ابنته بعائشة؟ راجع كتاب (كشف الغمة) 2/334 ، وكتاب (الفصول المهمة) صفحة:283.

هل تعلم أن أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب رضي الله عنه قد أبطل مفهوم الوصية المزعومة بقوله: (وأنا لكم وزير خير لكم مني أمير). راجع كتاب (نهج البلاغة) تحقيق محمد عبده صفحة:233.

هل تعلم بثناء أمير المؤمنين علي رضي الله عنه على صحابة النبي صلى الله عليهم وسلم كلهم وبلا استثناء فقال رضي الله عنهم: ((لقد رأيت أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فما أرى أحداً يشبههم منكم لقد كانوا يصبحون شعثاً غبراً، وقد باتوا سجّداً وقياماً يراوحون بين جباهِهِم وخـدودهم ويقفون على مثل الجمر من ذكر معـادهم، كأن بين أعينهم رُكب المعزي من طول سجودهم، إذا ذكر الله هملت أعينهم حتى تبُلَّ جيوبهم، ومـادوا كمـا يميـد الشجـر يوم الريح العاصف، خـوفاً من العقاب ورجـاءً للثواب))؟ نهج البلاغة للشريف الرضي شرح محمد عبده صفحة: 225.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* داعية إسلامي وباحث في الشأن الشيعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير