عباس الفاسي يرد على شباط ويحمله تبعات فشل حزب الاستقلال

28 ديسمبر 2016 08:12
هل يعتذر حزب "الاستقلال" عن أحداث الريف بعد 60 عاما؟

هوية بريس – متابعات

أصدر الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، عباس الفاسي، بيان حقيقة، يرد فيه على ما جاء في تصريح حميد شباط، الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال، بتاريخ 24 دجنبر الجاري، وذلك عقب حديثه عن أطوار تشكيل الحكومة الماضية خلال سنة 2012، وتدخل مستشاري الملك محمد السادس، فؤاد عالي الهمة، والمرحومة زليخة نصري، اللذان قدما له (عباس الفاسي) لائحة وزراء حزب الاستقلال، على حدث وصف بيان الحقيقة.

وفند عباس الفاسي، هذا الطرح، ونفى أي تدخل من طرف أية جهة في الموضوع، وقال أن ما يروجه حميد شباط بعيدا عن الصواب والحقيقة، وكلام زائف “ولن يمس مطلقا بمصداقيتي ومصداقية السيد فؤاد عالي الهمة والمرحومة زليخة نصري”.

وأكد الفاسي، أن مشاورات الدخول للحكومة التي دعاهم عبد الإله بنكيران للمشاركة فيها، كانت نتيجة لمحادثات رفقة عضويين من اللجنة التنفيذية، وتمت في الأجواء صادقة وشفافة.

وعن انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة الماضية، التي كان يرئسها عبد الإله بنكيران، قال عباس الفاسي “الانسحاب من الحكومة خلال سنة 2013 لم يكن مفهوما لدى المناضلين والرأي العام ، وقد أدى الحزب ثمنا غاليا كما يتجلى ذلك من نتائج الانتخابات الجماعية والانتخابات التشريعية الأخيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
أحد
19°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل