د. بلاجي: الخطاب الملكي يذكر بالدور الدستوري الأساسي والمحوري للملك في العمل الحكومي

07 نوفمبر 2016 00:16
بلاجي: المصادقة على قانون التأمين التكافلي خطوة ايجابية لتعزيز أدوار البنوك التشاركية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

علق الدكتور عبد السلام بلاجي القيادي في حزب العدالة والتنمية عن الكلام الذي قاله الملك محمد السادس في خطابه من دكار بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء، بقوله “الخطاب الملكي يذكر بالدور الدستوري الأساسي والمحوري للملك في العمل الحكومي، والذي ما فتئ بنكيران يؤكد عليه في كل مناسبة.
كما أن التأكيد على مسألة الأرقام وتوزيع الغنيمة في تشكيل الحكومة موجه إلى من يتجاهل أهمية البرامج والخطط والبعد السياسي في تشكيل الحكومة، ويعطي الأهمية للجانب العددي ويحاول تضخيم فريقه بحزب أو فريق نيابي أو غيره ناسيا أو متناسيا البعد السياسي والبرنامجي في هذا المجال. ويعرف الجميع من يمارسون هذا الدور”.
وأضاف رئيس الجمعية المغربية للاقتصاد الإسلامي “بنكيران أكد أن الشعب والملك كل منهما قام بدوره وأنه من جهته قام كذلك بدوره، وأنه لن يخضع للابتزاز، وإذا لم يتمكن من تشكيل الحكومة فسيخبر الملك بذلك”.
وذهب بلاجي في مراسلته لـ”هوية بريس” “أن الخطاب الملكي يسير في اتجاه عدم الابتزاز الرقمي بعيدا عن البرامج والاهتمام بآفاق العمل الحكومي داخليا وخارجيا وخصوصا بأفريقيا، بعيدا عن المهاترات التي يقوم بها بعض “الزعماء” والتي أشار إلى بعضها قيادي سياسي بارز في الحزب المعلوم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها