عبد السميح محمود يستعرض “حصيلة عمل الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية” برسم الموسم القرائي الماضي ..

12 أكتوبر 2020 19:08

هوية بريس – متابعات

استعرض مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، السيد عبد السميح محمود، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة اليوم الوطني لمحاربة الأمية (13 أكتوبر)، حصيلة عمل الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية” برسم الموسم القرائي الماضي.

وقال مدير الوكالة:” في إطار تنزيل التوجيهات الملكية السامية، خصوصا تلك المتعلقة بتوفير تعليم جيد لا يقتصر على الكتابة والقراءة فقط، وإنما يضمن الانخراط في عالم المعرفة والاندماج في سوق الشغل ويساهم في الارتقاء الفردي والجماعي، تعمل الوكالة بدعم من مجموعة من المتدخلين على تنزيل السياسة الحكومية الرامية إلى القضاء الفعلي على آفة الأمية”.

وأضاف:” في هذا الصدد، تميز الموسم القرائي 2019-2020 بمواصلة تنزيل الأوراش المهيكلة الواردة في خارطة الطريق 2021-2017 . وقد تميزت حصيلة الإنجازات برسم هذا الموسم وبفضل تظافر مجهودات مختلف الفاعلين، بالاستمرار في تجاوز عدد المسجلين في برامج محو الأمية عتبة مليون مستفيد ليبلغ 1.200.295 مسجل(ة) بزيادة تقدر ب 9,3 بالمئة”.

ليختم حديثه بالإشارة إلى أن هذا الموسم عرف:” تفعيل مجموعة من الإجراءات لتسريع إنجاز مجموعة من الأوراش في خارطة طريق الوكالة والمتعلقة أساسا بتطوير آليات تدبير وأداء المستحقات، ومهننة منظومة التكوين وتطوير نظام التقويم والإشهاد وإرساء نظام الجسور بين برامج محو الأمية والتعليم النظامي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)