عبد القادر بن بخالد يؤكد ضرورة تحديد معايير دنيا للجودة

14 مارس 2018 13:54
عبد القادر بن بخالد يؤكد ضرورة تحديد معايير دنيا للجودة

هوية بريس – و م ع

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط سلا القنيطرة، عبد القادر بن بخالد، ضرورة تحديد معاييير دنيا للجودة تخضع لها منتوجات السوق المغربية من اجل احترام شروط الوقاية والسلامة .
وأبرز بن بخالد خلال إطلاق الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، التي تنظم من 13 إلى 16 مارس تحت شعار ” أي استراتيجية وطنية لتعزيز حماية المستهلك المغربي”، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ملتزم، في ما يخص احترام مصالح الزبناء والمستهلكين، بالسهر على سلامة المنتوجات والخدمات وصحة المستهلكين وتوفير معلومات دقيقة وواضحة حول مكونات وسلامة استعمال وصيانة وتخزين المنتوجات.

ويلتزم الاتحاد، أيضا، بتحديد إجراءات شفافة وفعالة تضمن للزبناء أخذ بعين الاعتبار مطالبهم والتسوية السريعة وبحسن نية للنزاعات، وتفادي التصريحات الإشهارية المزيفة، وكذا الإسقاطات وممارسات الغش والتضليل والممارسات غير العادلة، واحترام الحياة الخاصة للزبناء والمستهليكن وحماية معطياتهم الشخصية.

وأضاف أن الاتحاد يعمل على احترام الإطار القانوني والتنظيمي لحماية المستهلك، وإطلاق ميثاق المسؤولية الاجتماعية وعلامة “إي-تيك” الموجهة للمقاولات التي تتوفر على موقع إلكتروني لبيع المنتوجات أو الخدمات في احترام للقوانين المغربية المعمول بها، إضافة إلى محاربة التزوير والاقتصاد غير المهيكل “الذي يسبب عدة خسائر للاقتصاد الوطني والمستهلك المغربي”.

من جانبه، أكد رئيس قسم المراقبة والتموين التابع لمديرية تنسيق الشؤون الاقتصادية بوزارة الداخلية، السيد محمد معزوزي، أن الوزارة، بغية حماية السلامة الجسدية للمستهلك، قامت مؤخرا بتوظيف محققين يتولون مهمة مكافحة المنتوجات التي تشكل خطرا على صحة المستهلك.

وأوضح رئيس الفدرالية المغربية لحقوق المستهلك، السيد بوعزة الخراطي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المغرب يتوفر على ترسانة قانونية جيدة لحماية المستهلك، تتمضن قوانين ومراسيم وتنظيمات، مسجلا أن الهدف من هذه التظاهرة يتمثل في تحسيس المواطنين والمسؤولين بضرورة تعزيز حماية المستهلك بالمغرب.

وتهدف الأيام الوطنية لحماية المستهلك، التي تنظمها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بشراكة مع فدراليات الجمعيات المغربية لحماية المستهلك، إلى قياس المسار الذي قطعته حماية المستهلك بالمغرب، وتقديم مقترحات للرفع من مستوى معايير الحماية وتحسين إطار الاستهلاك الوطني.

حضرت إطلاق هذ الايام كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية السيدة رقية الدرهم، وعدد من ممثلي القطاعات الوزارية المعنية وجمعيات حماية المستهلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير