عبد المولى المروري يكتب: نهاية السقوط .. “طوطو” فوق الجميع!

05 أكتوبر 2022 00:41

هوية بريس – المحامي عبد المولى المروري

منذ مدة وأنا أتوقع هذا السقوط، فقد بدأت مؤشراته وعلاماته منذ سنوات، وبدون مبالغة، قبل حركة عشرين فبراير ونتائجها.. ربما تباطأ قليلا مع حكومة عبد الإله ابن كيران، ولكن زادت سرعة السقوط في النصف الثاني من حكومة سعد الدين العثماني، مع أحداث الريف ودخول مرحلة اعتقال الصحفيين بتهم معظمها جنسية..



هنا أخذ السقوط سرعته القصوى .. بعدما تم إسقاط المروءة وإهدار الكرامة وهيمنة ثقافة التشهير والفضائح المفتعلة.. وأخذ السقوط حلته المقيتة مع انسحاب النخبة المثقفة، وجبن العلماء وانحراف الإعلاميين إلى عالم التفاهة، ودخول الفنانين إلى عالم الرداءة..

الآن وصل السقوط إلى نهايته، في أدنى دركات القبح والدناءة الثقافية والفنية والإعلامية ..

نهاية السقوط عندما يبشر وينوه وزير التعليم العالي بفن الشيخات.. بالتعبير عن الاستعداد الأكاديمي والعلمي للتحرك تحت نغمات وشطحات الشيخات ..

نهاية السقوط عندما يفتح الإعلام الرسمي في وجه مدمن للمخدرات والحشيش كي يستعرض فتوحاته وعبقريته في تعاطي الممنوعات أمام أنظار ومسمع الأطفال والشباب والمراهقين في دعوة صريحة وإشهار واسع من أجل التأسي به دون أن تتدخل الجهات القضائية والأمنية كي تطبق القانون في حقه..

نهاية السقوط عندما يسمع السيد وزير التعليم والشباب والرياضة بهذا الانحراف التربوي الخطير دون أن ينبس ببنة شفة، وكأن القطة أكلت لسانه..

نهاية السقوط أن تحتضن وزارة الثقافة والاتصال مهرجان البوليفار عنوان الانحراف والانحلال الأخلاقي، مهرجان الدعارة والمخدرات والتحرش والاغتصاب وشرب الخمور والسرقة والاعتداءات بالسلاح .. في غياب تام ومطلق للأمن.. ودون أن نسمع كلمة واحدة من الفم الطاهر لمعالي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الوزارة الوصية على دين المغاربة وأخلاق وتربية أبناء المغرب ..

نهاية السقوط أن تُنفق ملايين الدراهم على أنشطة تافهة ومضرة وخطيرة على أرواح الناس وأخلاق الشباب والسيد رئيس الحكومة المبجل منشغل بمراكمة ثرواته وتحصين مداخله وتوسيع مشاريعه ..

نهاية السقوط أن نضع التافهين من أراذل الناس على قمة المشهد الإعلامي ونقوم بإقبار المثقفين ونفي العلماء وتهجير العقول واعتقال الأحرار ..
في نهاية السقوط .. من حق طوطو وأمثاله أن يصعدوا القمة ويتبرزوا على الرؤوس .. فهنيئا لهم ..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M