عدد من الهيئات المغربية تدعو لوقفة احتجاجية تنديدا بمجزرة نيوزيلندا عشية اليوم السبت أمام البرلمان

16 مارس 2019 00:54
نيوزيلندا تمنح إقامة دائمة لمتضرري الهجوم الإرهابي على المسجدين وأقربائهم

هوية بريس – عبد الله المصمودي

إدانة للجريمة الإرهابية التي أودت بحياة 50 من المصلين أثناء صلاة الجمعة يوم 15 مارس 2019 بمسجدين في نيوزيلاندا، وتنديدا بهذا الفعل الإجرامي الشنيع الذي استنكره العالم والذي استهدف أبرياء في المسجد في انتهاك صارخ لكل قيم التعايش والإخاء.

ونبذا لكل الدعوات المحرضة على الحقد والكراهية والعنصرية الموجهة في عدد من الدول ضد المهاجرين عموما والمسلمين على وجه الخصوص، وتضامنا مع عائلات واسر الشهداء والضحايا.

دعت كل من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والحركة من أجل الأمة، ومنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والمركز المغربي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى حركة التوحيد والإصلاح ونادي الفكر الإسلامي وجماعة العدل والإحسان؛ دعوا الشعب المغربي وكل قواه المدنية والشبابية والنسائية والسياسية والنقابية والحقوقية إلى وقفة احتجاجية اليوم السبت 16 مارس 2019 على الساعة السادسة مساء بساحة البرلمان بالرباط.

يذكر أن متطرفا صليبيا من أصل أسترالي قام باقتحام مسجدين بمدينة كرايست تشيرش بنيوزليندا أثناء خطبة الجمعة، وأفرغ رشاشاته في المصلين، مخلفا 50 قتيلا، وعددا كبيرا من الجرحى، في حادثة هزت البلاد، والعالم الإسلامي كله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة