عريضة استنكارية للمطالبة بإرجاع الأستاذة الموقوفة بعد صفعها تلميذا بمدرسة بطنجة (صورة)

21 سبتمبر 2017 15:54
عريضة استنكارية للمطالبة بإرجاع الأستاذة الموقوفة بعد صفعها تلميذا بمدرسة بطنجة (صورة)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

دشن عدد من آباء وأمهات المدرسة التي تم توقيف الأستاذة التي صفعت تلميذا بطنجة من التدريس فيها، عريضة استنكارية يدينون فيها ما تعرضت له الأستاذة، ويطالبون بإنصافها وإرجاعها إلى عملها.

وجاء في نص العريضة: “نحن الموقعون أسفله آباء وأمهات مدرسة أحمد بنعجيبة، نستنكر وندين ما تعرضت له الأستاذة نجاة رعدان التي تشتغل بالمدرسة، من تشهير على مواقع التواصل الاجتماعي الذي كان مفبركا وبعيدا عن الواقع، الشيء الذي كان له الأثر الكبير والخطير على حياتها المهنية دون وجه حق، وتسبب لها في التوقيف عن العمل”.

وأضاف الموقعون على العريضة “ونحن جميعا نشهد لها بالكفاءة والجدية طيلة المدة التي اشتغلتها بهذه المؤسسة رغم معاناتها الطويلة مع “المرض الخبيث” مما يدل على صبرها وأخلاقها العالية التي تظهر في حسن تعاملها مع الجميع”.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بطنجة أصيلة، أعلنت الأسبوع الماضي أنها أوقفت أستاذة قامت بتعنيف أحد تلاميذها، تاركة على وجهه أثار ضرب، وهو ما أثار موجة غضب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد انتشار صورة التلميذ.

وأوضحت المديرية الإقليمية التابعة لوزارة حصاد، في بلاغها، أن توقيف الأستاذة المعنية عن العمل جاء بشكل مؤقت، في انتظار عرض ملفها على أنظار المجلس التأديبي، مشيرة إلى أن التلميذ الذي تعرض للتعنيف يدرس بالمستوى الأول لمدرسة سيدي أحمد بنعجيبة الابتدائية، لافتة إلى أن قرارها يأتي “حرصا منها على ما تقتضيه أخلاقيات المهنة وسمعة المؤسسات التعليمية”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. نأسف للوضع المزري اللذي وصل إليه التعليم ببلادنا لكن وللأسف الشديد فبالإضافة إلى عوامل أخرى فالمعلمين والأساتذة يتحملون النصيب الأكبر في فشل التعليم

  2. لايعقل المعلمة أفنت عمرها في التعليم بسبب صفعة لتلميذ تطرد ،وقد علمت من بعض الجرائد أ نها درست أكثر من ثلاثين سنة.

  3. خصها الحبس مشي الإرجاع..ألا تعلم هذه الغبية مدى الأثر السلبي الخطير لتلك الصفعة وأنها قد تكون قاتلة لنفسية و شخصية ذاك الغلام الصغير ..تصرف جاهلي ينم عن استهثار وانعدام المسؤولية ومرض النفس…تمشي تقابل كوزينتها بزاف عليها التعليم و نفس الكلام ينطبق على كل مريض في التعليم يؤذي تلاميذه حسيا أو معنويا…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك