عشرات القتلى بانهيار ثلجي في إيطاليا

19 يناير 2017 14:12
عشرات القتلى في اهيار ثلجي بإيطاليا

هوية بريس – وكالات

قالت وكالة الأنباء الإيطالية أن ما لا يقل عن 30 شخصا لقو حتفهم، نتيجة انهيار ثلوج على سطح فندق ” ريغوبيانو ” يوجد أسفل جبل ببلدة “فاريندولا” بنواحي مدينة “بسكارا” بإيطاليا ،التي ضربها زلزال، ما أدى إلى فقدان عشرات الأشخاص.

وقالت هيئة الوقاية المدنية إنها تعمل على إيصال عربات الإنقاذ إلى الفندق عبر الطرقات المغطاة بالثلوج ، لتنضم إلى جهود الإنقاذ الأولية خلال الليل التي تجريها فرق إنقاذ في جبال الألب.

وتبدي الصور الأولى التي التقطها المسعفون بواسطة الطائرات أن الانهيار الجليدي غطى الفندق المكون من 3 طوابق في جهة أبروتسو وسط البلاد مساء الأربعاء، نتيجة زلازل ضربت المنطقة أمس ، بينها زلزال بقوة 5.7 درجة، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت الزلازل هي التي أحدث الانهيار الجليدي أم لا.

ووصلت فرق الإنقاذ الجبلية إلى الفندق عبر زلاجات الجليد في الثالثة صباحا، حسبما أوردت شبكة “سكاي تي في 24″، بينما ذكرت وكالة الأنباء “أنسا” أن الإنهيار الثلجي قد يكون حدث ساعات قبل ذلك وأنه من المحتمل أن يكون قد حدث نهار أمس من دون أن ينتبه أحد إلى ذلك لتواجد الفندق في منطقة جبلية شبه معزولة.

ومما زاد من تعقيد عمل المسعفين عجزهم إيصال الآليات إلى عين المكان حيث تحولت الطريق المؤدية إلى الفندق الواقع في وسط  جبل “غران صاصو” (الصخر العظيم) على ارتفاع 1200 متر، إلى ما يشبه جدار ثلجي يصعب اقتحامه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
20°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة