علماء الجزائر يستنكرون محاولات بسط النفوذ الشيعي بالعالم الإسلامي

28 نوفمبر 2016 15:46
علماء الجزائر يستنكرون محاولات بسط النفوذ الشيعي بالعالم الإسلامي

هوية بريس – وكالات

استنكر أكبر تجمع لعلماء الدين المسلمين في الجزائر الاعتداء على المسلمين السنة في العراق، والرغبة في الهيمنة وبسط “النفوذ الشيعي” في أرجاء العالم الإسلامي، والنزعة الطائفية، التي تغذي الحرب في اليمن.
جاء ذلك في بيان لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الأحد، عقب اجتماع لمكتبها التنفيذي تم خلاله بحث “الأحداث الأليمة التي يشهدها العالمان العربي والإسلامي”.
وورد في البيان، أن “اليمن الذي يشهد حربا ضروسا تغذيها النزعة الطائفية التوسعية والرغبة في الهيمنة وبسط النفوذ الشيعي على أرجاء واسعة على أرجاء من العالم الإسلامي”.
وأضاف: أن “الشاهد على خطورة هذا الصراع الطائفي الاعتداء السافر على مكة المكرّمة بتوجيه صواريخ إليها من أرض اليمن، وهو ما تشجبه الجمعية وتستنكره وتندد به بقوة”.
وتعد هذه المرة الأولى التي تهاجم جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، بطريقة مباشرة ما يمسى بـ”المد الشيعي” (نشر المذهب الشيعي) في المنطقة العربية.
وفيما يتعلق بأحداث العراق، قال بيان الجمعية: “نشجب العدوان على العراقيين المسلمين السنة وتهجيرهم وإذلالهم، ونندد بالإمعان في تركيز البعد الطائفي الذي ينذر بشرور وخيمة تعود على المسلمين بالويل والدمار”.
كما استنكر “العدوان السافر على الأرض والإنسان في سوريا، خاصة في مدينتي حلب وإدلب (شمالي البلاد)، بقتل الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير المدارس والمستشفيات والمساجد”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جزاهم الله خيرا على هذا البيان و ننتظر بإذن الله مواقف أخرى من بقية علماء المسلمين تقف في وجه المخططات المعادية لأهل السنة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M