“علماء المسلمين” بلبنان: المطالبة بالعفو عن جماعة الشيخ الأسير

07 مارس 2017 12:57
"علماء المسلمين" بلبنان: المطالبة بالعفو عن جماعة الشيخ الأسير

 هوية بريس – متابعة

طالبت هيئة علماء المسلمين في لبنان السلطات القضائية بإصدار عفو عام على جماعة الشيخ أحمد الأسير. جاء ذلك على خلفية التحقيق الوثائقي “عبرا.. من أطلق الرصاصة الأولى؟” الذي بثته قناة الجزيرة مؤخرا ضمن سلسلة “ما خفي أعظم”.

وقالت الهيئة في بيان إن الوثائقي الذي بثته قناة الجزيرة يُظهر أن عناصر تابعة لتنظيم “حزب الله” هي من أشعلت الفتنة وقتل أفراد الجيش، مضيفة أن تصوير مكان المعركة والشهادات التي وردت في الفيلم تُظهر للرأي العام براءة الشيخ الأسير وجماعته من محاربة الجيش اللبناني.

ورفضت هيئة علماء المسلمين ما وصفته بسياسة الكيل بمكيالين ضد الموقوفين، وكذلك الأحكام العالية الصادرة عليهم استنادا إلى التحقيق الأولي الذي جرى تحت الضرب والتعذيب.

وكان الشيخ الأسير، المعتقل في سجن رومية بلبنان، قد أكد أن ما جرى مع حركته وأنصاره كان مؤامرة محبوكة شاركت فيها أطراف سياسية لبنانية مختلفة لصالح حزب الله وحلفائه، من أجل التخلص منه ومن جماعته بتوريطها في مواجهة مع الجيش اللبناني، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الفرق بين ايران المجوسية و السعودية هو ان ايران تتعامل مع اي تنظيم شيعي و لو كانت تختلف معه لدرجة التكفير المتبادل بل توظف حتى بعظ التيارات السنية الكل من اجل دولة كيرى و تجامل حتى من يسبها لتقربه منها.. لكن السعودية للاسف بغباء نظامها لا ةتعرف فن السياسة و اللعب على التناقضات فكل من اختلف معها في سيء يسير تحرض عليه ابواقها و يزداد النفور . تركت ظاهرة الاسير تتلاشى بل وتآمرت عليها و كانت اعظم فرصة لفرض قوة السنة بلبنان خصوصا للكاريزما الني يمتلكها الاسير بل ظهرت الشماتة و الفرح واضحا من قناة العربية و اخواتها كل هذا فقط لان ذااااات يوم اغبر قيل ان الاسير انتقد بعص سياسة السعودية.
    باعوا العراق بغباء و هاهم يعيدون نفس الخطأ ليخلوا الجو لحزب اللات.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها