على غرار فيسبوك.. تويتر تواجه اتهامات خطيرة والكونغرس يتدخل

27 أغسطس 2022 20:54
حقد غربي.. 50 ألف تغريدة تشيد بمقتل نائبة بريطانية تعاطفت مع المسلمين

هوي بريس – وكالات

في قضية شبيهة بما حدث لشركة فيسبوك، سيدلي المخبر عن المخالفات على شبكة تويتر بيتر زاتكو، والذي كان سابقًا أرفع مسؤول عن أمن البيانات للشركة بشهادته أمام مجلس الشيوخ بشأن مزاعمه الأخيرة بوجود نقاط ضعف أمنية كبيرة في الشركة وعدم نزاهة المديرين التنفيذيين، حيث من المقرر عقد الجلسة في 13 سبتمبر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ أعلنت يوم الأربعاء أن المبلغ عن المخالفات على تويتر ورئيس أمن الشركة السابق بيتر “مودج” زاتكو سيدلي بشهادته أمام مجلس الشيوخ بشأن مزاعمه الأخيرة بأن الشركة ضللت المنظمين عن قصد بشأن ضعف الأمن والبريد العشوائي.

وتم تحديد موعد الجلسة في 13 سبتمبر وسيظهر زاتكو بناءً على أمر استدعاء من الكونغرس. وتم الإعلان عن جلسة الاستماع بعد يوم واحد فقط من تقرير صحيفة واشنطن بوست عن شكوى زاتكو عن المخالفات إلى المنظمين الفيدراليين والتي يزعم أن تويتر يعاني من “أوجه قصور فادحة وفظيعة” في أنظمته الأمنية.تراجع موقع تويتر عن خطة لحذف الحسابات غير النشطة بعد رد فعل عنيف من أشخاص أشاروا إلى أن هذا سيقضي على أرشيف تغريدات الأشخاص المتوفين. وأعلنت إدارة الشركة أنها علقت الخطة حتى يمكن أن تجد طريقة جيدة لإحياء ذكرى حسابات الأشخاص المتوفين، حسب مجلة تايم الأميركية. وقالت تويتر في سلسلة تغريدات "لقد سمعنا بشأن تأثير ذلك على حسابات المتوفين. لقد كان هذا خطأ من جانبنا" وأضافت "لن نقوم بحذف أي حسابات غير نشطة حتى نبتكر طريقة جديدة للأشخاص لإحياء ذكرى حسابات المتوفين". وأشارت إلى أن حذف الحسابات سيطبق داخل الاتحاد الأوروبي الوقت الراهن. وكانت تويتر قد حذرت الأربعاء مالكي الحسابات غير النشطة من إمكانية إغلاق حساباتهم قريبًا إذا لما يسجلوا الدخول قبل 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل. وبعثت الشركة الأميركية رسائل بالبريد الإلكتروني لأصحاب الحسابات التي لم يتم تسجيل الدخول عليها خلال أكثر من ستة أشهر. وخلافًا لموقع فيسبوك -الذي يتيح لأصدقائه وأفراد أسر المستخدمين المتوفين الإبلاغ بأنهم متوفون، ويقوم بإعداد صفحة خاصة لمشاركة الذكريات حول هذا الشخص- فإن صفحات مستخدمي تويتر الذين يموتون (الوقت الراهن) تترك دون تغيير. اعلان ويحدد موقع تويتر النشاط عن طريق تسجيل الدخول، ويقر بأنه ليست كل علامات نشاط الحساب مرئية للعامة، وفقًا لإرشادات السياسة الموضحة بموقعه على الإنترنت.

وعلق السيناتور الديمقراطي ديك دوربين والجمهوري وتشاك جراسلي، رئيس وأكبر عضو جمهوري في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، بالقول” تثير مزاعم زاتكو بوجود إخفاقات أمنية واسعة النطاق وتدخل جهات حكومية أجنبية على تويتر مخاوف جدية. وإذا كانت هذه الادعاءات دقيقة، فقد تعرض خصوصية البيانات لمستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم للخطر”.

وقال المشرعون إنه بالإضافة إلى جلسة الاستماع، فإنهم “سوف يتخذون المزيد من الخطوات حسب الحاجة للوصول إلى حقيقة هذه المزاعم المقلقة”.

وتسلط جلسة الاستماع المجدولة بسرعة الضوء على الضغط السياسي والتنظيمي الذي يتم فرضه على تويتر في ضوء شكوى زاتكو.

ورفض تويتر التعليق على الجلسة لكن الشركة علقت على مزاعم زاتكو. وقال متحدث باسم تويتر إن الشركة أعطت الأولوية للأمن منذ فترة طويلة، وإن إفصاحات زاتكو”مليئة بالمعلومات غير الدقيقة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
20°
الجمعة
19°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M