عمارة: عمليات إزاحة الثلوج على مستوى جهة فاس-مكناس تمر في ظروف جيدة

10 يناير 2018 13:19
عمارة: عمليات إزاحة الثلوج على مستوى جهة فاس-مكناس تمر في ظروف جيدة

هوية بريس – متابعة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وزير الصحة بالنيابة عبد القادر اعمارة أن عمليات إزاحة الثلوج على مستوى طرق جهة فاس-مكناس تمر في ظروف جيدة بفضل تعبئة جميع المصالح المعنية ووعي مستعملي الطرق.
وقال اعمارة في تصريح للصحافة على هامش اطلاعه بمدينة افران على سير عمليات ازاحة الثلوج على مستوى الجهة، إن هذه العمليات تعبأت لها 43 آلية لكسح الثلوج بكامل تراب الجهة، غالبيها تتمركز بإقليم إفران.

وسلط الوزير الضوء على أهمية نظام تحديد الموقع الجغرافي الموجه لتقديم المعلومات حول وضعية الشبكة الطرقية، مشيرا ، في هذا الصدد ، للجهود المضنية التي يقوم بها مختلف المتدخلين.

ومن جهته، أشار المدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء عمر الحداد الى المحاور الطرقية التي تغمرها الثلوج بالجهة والتي تمتد على خط طولي يقدر بحوالي 805 كلم، أي بنسبة 38 في المائة من الشبكة الوطنية، مذكرا بأن هذه العمليات تروم إزالة الثلوج وفتح الطرقات وتحسيس مستعملي الطرق لأخذ الاحتياطات اللازمة والتدخل بفعالية والسرعة المطلوبة لفتح المعابر الطرقية.

وقدم الحداد توضيحات بخصوص الآليات التي تتوفر عليها المديرية الجهوية حيث يصل عددها إلى 956 وحدة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة ما بين 2015 و 2016، تم اقتناء 142 وحدة بغلاف مالي يقدر بـ132 مليون درهم منها 14 وحدة تم تخصيصها لعمليات إزاحة الثلوج.

وبنفس المناسبة، قام السيد اعمارة رفقة عامل إقليم افران عبد الحميد المزيد بزيارة ملجإ الثلوج بجبل هبري والاطلاع على وضعيته وطريقة اشتغاله.

آخر اﻷخبار

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير