عمر البشير يدعو إلى تجنيب أفريقيا مخاطر اﻹرهاب والتطرف

27 أبريل 2016 16:14
عمر البشير يدعو إلى تجنيب أفريقيا مخاطر اﻹرهاب والتطرف

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 27 أبريل 2016

دعا الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة العمل على “تجنيب القارة الأفريقية، مخاطر الإرهاب والتطرف الطائفي”.

وانطلقت بالخرطوم، اليوم، أعمال المؤتمر الدولي حول “الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الإرشاد والأوقاف بالسودان، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وقال البشير في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، “لابد من العمل على تجنيب القارة الأفريقية مخاطر الإرهاب والتطرف، فضلًا عن تجنيب شبابها من الوقوع في مصائد الإرهاب والاستلاب الحضاري”.

واتهم البشير من وصفهم بـ”أعداء الاسلام”، “بفرض الخناق على الدول التي التزمت بتطبيق أحكام الإسلام في نظمها ومعاملاتها”، مضيفًا “كما حاول أعداء الإسلام إلصاق الإرهاب بالمسلمين، وإلباس الإسلام ثوب الفوضى والقمع”، مؤكدًا على أن الإسلام هو “دين الوسطية والاعتدال والتسامح”.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ليومين، ممثلون لعدد كبير من الدول الأفريقية والعربية، إضافة إلى عدد من الشخصيات الإسلامية، أبرزهم الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عبد الله بن عبدالمحسن، ونائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والأوقاف بالسعودية توفيق الدوسري، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M