عمر الكتاني: تحرير الدرهم سينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد المغربي

12 ديسمبر 2016 17:10
عمر الكتاني: تحرير الدرهم سينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد المغربي

هوية بريس – متابعة

أكد عمر الكتاني، الخبير والمحلل الاقتصادي، أن أي تغيير في العملة سينعكس سلبيا على الاقتصاد المغربي، لافتا إلى أن قوة العملة المغربية في استقرارها.
وأوضح الكتاني، أن القرار الذي أعلن عنه محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، والذي أكد فيه أن المملكة المغربية ستقوم بتحرير صرف الدرهم المغربي ابتداء من العام المقبل، يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي ستؤدي الدولة ثمنها غاليا، خاصة وأن الاقتصاد المغربي ليس قويا، لأنه مرتبط بالدرجة الأولى بالفلاحة والسوق الأوروبية والظروف المناخية.
وأضاف المحلل الاقتصادي أننا نعاني من نقطة ضعف كبيرة ألا وهي العجز في الميزان التجاري، كما أن الطاقة الشرائية للمستهلك المغربي هي جد محدودة، لذلك فأي قرار يرتبط بتحرير العملة، سيؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد المغربي، كما سيخضع العملة لتقلبات السوق.
وختم الكتاني حديثه قائلا: ” للأسف..المغرب يخضع لتوجيهات صندوق النقد الدولي الذي لم يساهم منذ تأسيسه في نمو دول العالم الثالث، بل يخدم فقط مصالح الدول الغربية”، حسب “نون بريس”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صندوق النقد الدولي أداة بيد اليهود والنصارى يعتمد على أرصدة الأثرياء العرب. ثم يقرض دولهم بتلك النقود ويأخذ فوائد عليها.اللهم دمر من دمر حياة كثير من المسلمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف