عندما تصلي الجمعة في مركز إسلامي في الغرب فتحس بعزة الإسلام وخيرية المسلمين

08 أبريل 2016 15:47
"الأوروبية لمناهضة الإسلاموفوبيا": المسلمون جزء لا يتجزء من أوروبا

هوية بريس – جواد.أ (برشلونة)

الجمعة 08 أبريل 2016

كان موضوع خطبة الجمعة عن قيمة وخلق “الاحترام في الاسلام”، وبعدما أنهى الخطيب خطبته باللغة العربية، قام أحد المصلين بإلقاء ترجمة لها باللغة الإسبانية.

هكذا كانت الخطبة اليوم الجمعة في مسجد المركز الثقافي الإسلامي الكتلاني بمدينة برشلونة بإسبانيا، وقد كان المسجد ممتلئا عن آخره وهو ما يدل على أن خيرا كثيرا في هذه الأمة.

نعم لقد تركوا أشغالهم وأعمالهم، وبالرغم من بُعد المسجد يأتونه بسياراتهم أو بوسائل النقل المختلفة، ملبين داعي الصلاة، ومستجيبين لقوله تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (9) فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (10) وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا ۚ قُلْ مَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ مِّنَ اللَّهْوِ وَمِنَ التِّجَارَةِ ۚ وَاللَّهُ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (11)“.

عندما تصلي في مركز إسلامي في الغرب فتحس بعزة الإسلام وخيرية المسلمين

ثم صلى بنا الإمام المتقن لقراءته برواية حفص، فازدادت الجمعة بهاء.. وتذكرت لما أكون في أحد مساجد بلدي وأتفاجأ بإمامه لا يجيد القراءة ولا قواعدها.

الحاصول: صلاة الجمعة في برشلونة… وكأنك في بلد مسلم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير