عنصرية مقيتة.. تمزيق وتدنيس للمصاحف في اعتداء على مسجد بمدينة بريمن الألمانية (صور)

09 يونيو 2019 22:28
بيان المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة حول "الاعتداء العنصري" على مسجد بألمانيا

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قام متطرفون مجهولون اليوم الأحد باقتحام مسجد الرحمة بمدينة بريمن الألمانية، وعمدوا إلى مجموعة من المصاحف وقاموا بتمزيقها وتدنيسها في المراحيض.

وتظهر الصور التي توصل بها موقع “هوية بريس”، حجم وعدد المصاحف التي تم تمزيقها، وكيف تم تدنيسها بشكل دنيء جدا!!

وحسب مراسلة لمصدر للموقع بألمانيا، فقد حصل “اليوم بين صلاتي العصر والمغرب اعتداء على بيت من بيوت الله تعالى بمدينة بريمن ألمانيا -مسجد الرحمة- بتمزيق كتاب الله تعالى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

وأضاف “إن هذه التصرفات العدائية كانت متوقعة من عنصربي اليمين المتطرف بعدما رأوا الإقبال الكبير على المساجد في رمضان وحالة الفرح والحبور التي تظهر عليهم بعد الانصراف من المساجد”.

وعن الجهة المسؤولة عن هذا الفعل الدنيء، قال نفس المصدر “التحري مازال جاريا، والشرطة تبحث عن أدلة لمعرفة الجناة، وإلى حد الساعة ليس هناك متهم في الاعتداء”.

يذكر أن عددا من مساجد ألمانيا شهدت اعتداءات كثيرة في السنوات الأخيرة، ووتيرة ذلك في تزايد خصوصا مع تصاعد خطاب الكراهية والعنصرية الذي يروجه اليمين المتطرف، بالإضافة إلى بعض الجماعات المتطرفة وحتى النازية في بلاد أونجيلا ميركل.

كما يشار إلى أن تصاعد حضور وحظوظ اليمين المتطرف في دول أوروبا بشكل عام أسهم بقوة في ازدياد حوادث الاعتداء على المساجد بالعديد من الدول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لعنة الله على من فعل ذلك ….
    للأسف لم تعد للمسلمين حرمة ولا عزة وصار الكل يستهزئ بقرآننا و رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم و اكثر المسلمين في لهو ولعب وغفلة ولا نكاد نسمع من حاكم مسلم بيانا يستنكر فيه مثل هذه العنصرية المقيتة ويستدعي سفير الدولة غيرة على الرسول صلى الله عليه وسلم و على كتاب الله العزيز بل في بعض البلدان يسب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم علانية ولا تحرك الحكومات شيئا اي ذل هذا الذي وصلنا إليه ….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الإثنين
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة