عون: الحريري وعائلته مقيدوا الحرية تحت حراسة “بلاك ووتر” وليس الأمن السعودي

15 نوفمبر 2017 12:30
عون: الحريري وعائلته مقيدوا الحرية تحت حراسة "بلاك ووتر" وليس الأمن السعودي

هوية بريس – وكالات

عاد الرئيس اللبناني ميشال عون ليؤكد من جديد فرضية أن رئيس الحكوم اللبناني سعد الحرير مقيد الحرية داخل إقامته في السعودية.

وقال عون الذي كان يتحدث الأربعاء أمام مجموعة من الإعلاميين إن “الحريري وعائلته مقيدوا الحرية والحركة وهم تحت المراقبة”، مضيفا بأن لديه “معلومات غير مؤكدة ان من يقوم بحراسة الحريري هي جهاز (بلاك ووتر) وليس الامن السعودي الرسمي”.

أكد  عون، بحسب ما نقلته عنه وسائل إعلام لبنانية، أن “لا شيء يبرر عدم عودة الرئيس الحريري بعد مضي 12 يوما وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا ما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الانسان والاعراف الديبلوماسية تفرض عدم تقييد حرية اي رئيس حكومة في العالم”.

ولفت عون الى أن “عودة الحريري لها علاقة بالحصانة الدولية وبالسيادة الوطنية وللتحرك الخارجي دور مهم في المساعدة في عودته الى لبنان سريعا. كما ان لبنان سيقوم بكل ما عليه للمطالبة بالافراج عن الرئيس الحريري ويتواصل مع الدول العربية والغربية بهذا الغرض”.

واشار عون الى ان “ما يجري مع الرئيس الحريري في السعودية من احتجاز لحريته يمس كرامة كل اللبنانيين، وان لبنان سيواصل السعي لعودة الرئيس الحريري بفضل الوحدة الوطنية التي تجلت بأبهى مظاهرها”.

من جهة اخرى، شدد الرئيس اللبناني على “اننا مستعدون للحوار والنقاش مع الحريري في ما جاء في مضمون استقالته شرط عدم المساس بالسيادة والامن اللبنانيين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها