عيد الأضحى.. اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كورونا” تحذر المغاربة!

29 يونيو 2022 18:36

هوية بريس – متابعات

بسبب تخوفها من تفاقم الأوضاع الصحية، أطلقت اللجنة العلمية لمواجهة كورونا صرخة تحذير في آذان المواطنين من استمرار التراخي في مواجهة الفيروس، مع اقتراب عيد الأضحى وما يصحبها من حركية اجتماعية كبيرة؛ حيث يفضل غالبية المغاربة الانتقال من مدن المركز صوبَ البوادي والحواضر البعيدة للاحتفال بالعيد.



وفي هذا السياق قال، سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كورونا، إن “المشكلة الكبرى التي تسبق عيد الأضحى هي ارتفاع عدد حالات الإنعاش، إذ قفز الرقم من 37 إلى 135 في غضون 15 يوما فقط”.

وأضاف عفيف، في تصريح إعلامي، أن “ أغلب المتوافدين على قسم الإنعاش غير ملقحين”، منبها إلى “ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من أجل ضمان مرور العيد في أجواء صحية سليمة”.

وأوصى الخبير الصحي المغربي المصابين بـ“التزام العزلة”، فيما المسافرون في وسائل النقل العمومي “مطالبون بارتداء الكمامة وتعقيم اليدين”، وزاد: “هذه إجراءات جد بسيطة لكنها مجدية كثيرا”.

أما مصطفى الناجي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كورونا، فاعتبر أن “ الخطر الأول المحيط بالعيد هو ظاهرة الاكتظاظ، ما يعني ارتفاع إمكانية نقل الفيروس”، مؤكدا أن “العيد لا يعني بالضرورة تسجيل عدد إصابات كبير، لكن الأمر متوقع”.

وأورد الناجي، أن “ المجتمع يعيش حالة تراخ كبيرة مع الفيروس”، مشيرا إلى أنه “لو تم الاحتفاظ بالإجراءات الاحترازية لم يكن الوضع ليتفاقم إلى الدرجة الحالية”.

وشدد الخبير الصحي المغربي على “ضرورة زيادة الإقبال على التلقيح”، مشيرا إلى “وجوب خوض حملات تحسيسية كبيرة قبيل العيد لتذكير الناس بسياقات فيروس كورونا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الخميس
26°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M