عيد الأضحى .. انطلاق عملية تسجيل وحدات تربية الأغنام والماعز

03 مايو 2018 10:33

هوية بريس-متابعة

انطلقت الأربعاء 02 ماي بالجماعة القروية سيدي يحيى زعير، على مستوى النفوذ الترابي لعمالة الصخيرات تمارة، عملية تسجيل وحدات تربية الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى.
وتهدف هذه العملية التي أطلقها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبتنسيق مع السلطات المحلية وعمالة الصخيرات تمارة، إلى تشجيع مربي الأغنام والماعز على تسجيل ماشيتهم لدى المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة.
وتم في هذا الصدد تنظيم قافلة تحسيسية لحث الكسابة على التسجيل لدى المصالح البيطرية التابعة للمديرية الجهوية للمكتب، ليتمكنوا من بيع أضاحيهم خلال فترة عيد الأضحى.
وستمكن هذه العملية التي أعطى انطلاقتها عامل عمالة الصخيرات تمارة، يونس القاسمي، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من الحصول على قاعدة بيانات مربي الأغنام والماعز المعدة للذبح، كما سيستفيد المربون المسجلون من عملية ترقيم لماشيتهم “بحلقة العيد” بالمجان.
وأوضح المدير الجهوي للمكتب، يوسف الحر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إطلاق هذه الحملة التحسيسية في مجموع عمالات وأقاليم الجهة، كمرحلة أولية، يتوخى حث أكبر عدد من المربين على تسجيل الأغنام والماعز، وتسهيل عملية حصرها وترقيمها، مضيفا أن هذه العملية ستمتد على الصعيد الوطني لتشمل جميع جهات المملكة.
من جهته، أبرز رئيس الفيدرالية المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، في تصريح مماثل، أهمية حصر وترقيم الماشية، باعتبار هذه العملية تشكل “حلقة مهمة” في حماية المستهلك، مشيرا إلى أنه في غياب هذا الترقيم، يصبح التحكم في صحة الماشية غير ممكن. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة