عيد الاضحى لن يُؤخر موعد الدخول المدرسي المقرر في 7 شتنبر

05 أغسطس 2017 19:12
توضيحات وزارة التربية الوطنية حول نسبة الهدر المدرسي

هوية بريس – متابعة

أكد مصدر مطلع، أن التاريخ المقرر للدخول المدرسي المقبل لم يطرأ عليه أي تغيير، لافتا إلى أن تاريخ انطلاق الدراسة الفعلي لازال محددا في يوم الخميس 7 شتنبر 2017بالأسلاك التعليمية الثلاث، بالإضافة لأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.

ونفى ذات المصدر من داخل وزارة التربية الوطنية لموقع “العمق”، أن يكون تاريخ الدخول المدرسي قد تم تأجيله إلى يوم 19 شتنبر، بسبب عيد الأضحى، مؤكدا أن هذا التاريخ يعود للدخول المدرسي الخاص بالموسم الدراسي المنصرم لا القادم، وفق تعبير المتحدث لجريدة “العمق”.

إلى ذلك، من المنتظر أن يلتحق أطر وموظفو الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم بمقرات عملهم، يوم الأربعاء 6 شتنبر 2017.

وسيلتحق أطر هيئة التدريس بمقرات عملهم في الفترة الزوالية لنفس اليوم لتوقيع محاضر الإلتحاق بالعمل والمشاركة في إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي بإشراف من المديرين التربويين.

وسبق لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن أصدرت المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2018-2017 الذي يهدف إلى تحديد مختلف المحطات والعمليات والأنشطة المبرمجة بالأسلاك التعليمية الثلاث وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الأربعاء
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!