غريب: السلطات السورية تطالب بمحاكمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذه التهمة

23 يونيو 2016 14:11
أردوغان: عدم وجود دولة مسلمة دائمة العضوية بمجلس الأمن أمر غير عادل

هوية بريس –  متابعة

أعلنت السلطات السورية الخميس عن تحريك دعوى بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهمة “السرقة وإتلاف المال العام”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وزارة العدل السورية أعلنت عن “تحريك دعوى الحق العام في مواجهة المدعى عليه رجب طيب أردوغان أمام قاضي التحقيق المالي الأول بدمشق بجرم اجتياح الأموال العامة والخاصة والحاق الضرر بالمنشآت العامة والسرقة الموصوفة وتخريب واتلاف وسرقة المال العام”.

وجاء في بيان للوزارة نشرته الوكالة الحكومية أنه “بناء على تقرير اللجنة القانونية المشكلة بقرار وزارة العدل العام الماضي، وما قدمته من وثائق وأدلة ومستندات وشهود تم تحريك دعوى الحق العام في مواجهة المدعى عليه أردوغان استنادا إلى ادعاء النيابة العامة”.

وأضافت وزارة العدل أن “إدارة قضايا الدولة تقدمت بادعاء شخصي تبعا للدعوى الجزائية في مواجهة رجب طيب أردوغان بصفته الشخصية إضافة لمنصبه كرئيس للجمهورية التركية وفي مواجهة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في تركيا بصفتهما المسؤولين ماليا”.

وحسب البيان الرسمي “يأتي الادعاء على خلفية سرقة 37 منشأة صناعية ومعملا في حلب بلغت قيمة الأضرار الناجمة عنها 5,295 مليار دولار”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قيل: إنّ ذبابة سقطت على نخلة، فلما هَمّت الذبابة بالانصراف قالت للنخلة: أيتها النخلة تماسكي فإني راحلة عنك، فقالت النخلة: انصرفي أيتها الذبابة، فهل شعرت بك حينما سقطت عَلَيّ لأستعدّ لك وأنت راحلة عني؟!
    سلام الى اردوغان الرجل الشهم البطل اللهم احفظه و كل صالح في هذه الامة

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير