غضب مغربي بسبب تأشيرة السعودية الجديدة.. تسهيلات للنصارى وتضييق على المسلمين

29 سبتمبر 2019 12:17
قنصليات فرنسا بالمغرب منحت نحو 315 ألف تأشيرة عام 2018

هوية بريس-أحمد السالمي

أغضب قرار السعودية المتعلق بالتأشيرة  السياحية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المسلمين والعرب والمغاربة بسبب تمييزه غير العادل.

وتساءل ناشطون كيف يمكن لغير المسلمين من دول أوروبا والأمريكيتين من دخول الأراضي السعودية بسهولة تامة، في الوقت الذي تم فيه استثناء الدول العربية والإسلامية من هذه التسهيلات الجديدة.

وقد فتحت السعودية أبوابها أمام السياح الأجانب من خلال إطلاقها نظاما جديدا للتأشيرات يشمل 49 دولة، ضمن جهودها الرامية إلى تنويع مواردها الاقتصادية.

وقد أوردت صحيفة (عكاظ) في وقت سابق أن التأشیرة السیاحیة سیبدأ العمل بھا اعتبارا من يوم 28 شتنبر الجاري، فيما ستنطلق الحملة الترویجیة من 14 عاصمة حول العالم من بینھا لندن ونیویورك ودبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السیاح سیحصلون على التأشیرة إلكترونیا في 49 دولة، وفي زمن قیاسي، مضيفة أنه بإمكان حامل هذه التأشیرة الدخول إلى المملكة لمرات متعددة خلال عام واحد من تاریخ صدورھا، إضافة إلى السماح للمرأة بلا مرافق من أداء العمرة من خلال ھذه التأشیرة.

وتشمل القائمة الدول التالية :”النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتواني ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنغلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص، وسلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين والولايات المتحدة وكندا، ومملكة أستراليا ونيوزلندا”.

ففي الوقت الذي ينبغي التسهيل على المسلمين الذين ينعشون السياحة الدينية في السعودية، واستثمار هذا الرأسمال البشري لتشجيعه، تقوم السعودية بهذه الخطوة الغير محسوبة العواقب، فهي لا تعدو أن تكون فقاعة من فقاعات رؤية 2030، التي ظهر فشلها في عدة مجالات، واعتقل بسببها عدة خبراء عارضوها بسبب الاختلالات وعدم الدقة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. تركة بني قينقاع هي التي تحكم في الرياض أيها المسلمون وترامب كشف الغطاء التي طانت تتغطى به عائلة آل سعود …

  2. تحلم الأمة الإسلامية أن تخرج visa العمرة في 5 دقائق حلم .. هيهات هيهات .لأن الحكام وظيفتهم أن ينهبوا امولكم باسم الدين ويعرقلوا عبادتكم بالدعاوى الزائفة. . ..ايه ال سعود حماة الحرمين من أن يدخلها المسلمون..بحرية وسلاسة..والأمريكان حماة الاثنين ..الحرمين و ال سعود ..فهل تستفيق الأمة من غفلتها ؟؟؟؟؟.كفى من الاستحمار…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
21°
السبت
21°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير