غوتيريس يدعو لمزيد من الدعم الدولي لإفريقيا الوسطى

25 أكتوبر 2017 11:56
إفريقيا الوسطى: الأمم المتحدة تدين بشدة الهجوم ضد بعثة "مينوسكا" وتدعو لتحقيق

هوية بريس-متابعة

دعا الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس الثلاثاء 24 أكتوبر، لدى وصوله إلى جمهورية افريقيا الوسطى في زيارة تستمر أربعة أيام المجتمع الدولي، لتقديم مزيد من الدعم لهذا البلد الذي يشهد تصاعدا في أعمال العنف بين الميليشيات.

وقال غوتيريس خلال حفل استقبال رسمي أقيم على شرفه مساء الثلاثاء، إن “المجتمع الدولي لا ينخرط بما فيه الكفاية، لا يحرك ما يكفي من موارده وقدراته لمساعدة جمهورية إفريقيا الوسطى”.

ودعا الامين العام في كلمته الى زيادة عديد القبعات الزرق في هذا البلد حيث يبلغ عدد أفراد بعثة الامم المتحدة (مينوسكا) 12870 رجلا بينهم 10750 جنديا.

من جهته قال رئيس إفريقيا الوسطى فوستين أرشانج تواديرا، إن “إفريقيا الوسطى مستعدة لتحمل مسؤولياتها”، منوها بـ “شجاعة جنود مينوسكا”.

وكان غوتيريس شارك في قاعدة مينوسكا في بانغي في وضع باقة من الزهر تكريما لجنود القبعات الزرق الذين سقطوا أثناء القتال في إفريقيا الوسطى.

وتستمر زيارة غوتيريس اربعة ايام يجري خلالها محادثات مع القادة السياسيين في بانغي ويزور بلدة بانغاسو في جنوب غرب البلاد، احدى المناطق الاكثر عرضة لاعمال العنف.

وتنشر الأمم المتحدة حوالى 12500 عسكري وشرطي في إفريقيا الوسطى للمساعدة على حماية المدنيين ودعم حكومة الرئيس فوستين أركانج تواديرا الذي انتخب العام الماضي. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا