غوغل تنشئ صندوقا بـ 3 ملايين دولار لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

13 يناير 2021 11:32

هوية بريس – متابعات

أنشأت (مبادرة غوغل نيوز)، يوم الثلاثاء، صندوقا عالميا مفتوحا لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كوفيد-19 يصل حجمه إلى ثلاثة ملايين دولار.

وقالت مبادرة غوغل التابعة لشركة « ألفابت » في تدوينة إن « الصندوق المفتوح لمكافحة المعلومات المضللة عن لقاحات كوفيد-19 يدعم الجهود الصحافية للتحقق بشكل فعال من المعلومات المضللة عن عملية التطعيم ضد كوفيد-19 ».

وأضافت أنه « في حين أن المعلومات الخاصة بكوفيد-19 عالمية بطبيعتها، فإن المعلومات المضللة است خدمت أيضا في استهداف مجتمعات بعينها ».

وسيقبل الصندوق المشروعات الساعية إلى توسيع قاعدة تدقيق المعلومات، خاصة للمجموعات التي تتعرض بشكل غير متناسب للمعلومات المضللة.

وسيفحص فريق من 14 محكما من القطاعات الأكاديمية والإعلامية والطبية وغير الهادفة للربح، وأيضا ممثلون لمنظمة الصحة العالمية، الطلبات المقدمة للصندوق.

وكانت مبادرة غوغل نيوز تعهدت في دجنبر بمبلغ 1.5 مليون دولار لتمويل مركز إعلامي للقاحات كوفيد-19 لدعم أبحاث تدقيق المعلومات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نحن في زمان الكل فيه معكوس صار الحق باطلا و الباطل حقا. المعلومات المضللة هي المعلومات الرسمية التي تقول بإيجاد لقاح في زمن قياسي و تؤكد على نجاعته رغم أن طريقة تحضيره جديدة ARN و لم يكن لها مثيل في السابق و تريد أن تفرضه على الناس كافة رغم أن هذا الفيروس لم يقتل أكثر مما قتل فيروس الإنفلوانزا الموسمية. الكبار مصابون بالسعار الآن و يريدون بأي طريقة تلقيح الملايير بسرعة و في أقرب وقت لغاية في نفس يعقوب و لذلك هم يسارعون في إصدار التشريعات لتحقيق هدفهم كمتابعة المشككين و عدم متابعة منتجي التلقيح في حال تسبب في مضاعفات لمتلقيه.

    لكن الله أكبر منهم و سيفشل مخططهم رغما عنهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)