فاس.. البرلماني الفايق يسقط مغمى عليه في قاعة محاكمته

31 مايو 2022 17:39

هوية بريس- متابعة

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس، زوال اليوم الثلاثاء، محاكمة البرلماني التجمعي رشيد الفايق، للمرة الثالثة على التوالي، محددة 21 يونيو المقبل، تاريخا لمحاكمته ومن معه بجرائم مختلفة بينها اختلاس وتبديد أموال عامة.

وحسب افادة لموقع الجريدة24 المغربي قد أخرج البرلماني من القاعة 2 بالمحكمة الاستئنافية بعد سقوطه من فوق كرسي كان يجلس عليه أثناء محاكمته و16 شخصا آخرا بينهم شقيقه جواد المعتقل بدوره في سجن بوركايز، قبل إخضاعه للعلاج واستفادته من تدخل، فيما لاحظ دفاعه أن موكله يعاني من مضاعفات صحية صعبة نتيجة مرضه بالسكري وارتفاع حجم خزان السكر بدمه إلى 13 غراما.

وأوضح دفاع المتهم في ملتمسه لتسريحه الذي يتقدم به لثالث مرة أمام المحكمة، أن الوضع الصحي صعب وكونه ينقل يوميا أكثر من 3 مرات للمصحة، في الوقت الذي أكد منثل الحق أن حالته مستقرة وكونه يخضع للعلاج والتتبع الطبي اللازمين ولا خطر عليه.

وقال الدفاع إن موكله الذي يرأس جماعة أولاد الطيب، مهدد بالموتما لم يتم إخضاعه للعلاج الضروري خاصة أمام إصابته بضيق في التنفس وحاجته للأوكسجين ما لم يتوفر بالسجن حيث يوجد و6 متهمين آخرين بينهم كاتبته الخاصة التي تم إحضارها بدورها للقاعة تحت حراسة أمنية مشددة كما باقي المتهمين المعتقلين، فيما حضر باقي المسرحين وغالبية الشهود.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
20°
الجمعة
19°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M