فاطمة الإفريقي تقترح إعدام 4 صحافيين رميا بالرصاص

07 مارس 2019 17:39
إطلاق رصاص وإصابة شخصين في الدار البيضاء

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

في تدوينة مثيرة لها على حسابها الفيسبوكي، قالت الإعلامية المغربية فاطمة الإفريقي أنه “كان على النيابة العامة أن تظل منسجمة مع عبثية المشهد، وتطالب بإعدام الصحفيين الذين قاموا بنشر خبر صحيح، لأنهم كانوا مهنيين في زمن اللامهنية ولأنهم أجرموا باقتراف الفعل النبيل و الدور الشريف للصحافة و هو نقل الحقيقة و تنوير الرأي العام”.

وجاءت تدوينة الإفريقي، تعليقا على متابعة الزملاء الصحفيين الأربعة، كوثر زكي، محمد احداد، عبدالحق بلشكر، و عبد الاله سخير، إضافة لمستشار برلماني، بناء على شكاية تقدم بها القيادي في حزب البام، حكيم بنشماش، بتهمة تسريب معلومات تخص لجنة تقصي الحقائق، حول التقاعد بالبرلمان.

وتابعت فاطمة الإفريقي ساخرة: “من الأفضل أن يتكلف بتنفيذ الإعدام رميا بالرصاص رئيس مجلس المستشارين نفسه، وأن يصوب الطلقة مباشرة إلى جماجم الصحفيين حيث ضميرهم المهني …”.

وقالت “فمتابعة صحفيين بتهمة نشر خبر صحيح، ومن طرف رئيس مؤسسة من أدوارها السامية الدفاع عن حرية التعبير والحق في الوصول إلى المعلومة، هو إعدام صريح للصحافة بالمغرب، ورسالة لمن تبقى من صحفيين شرفاء ومن قابضين على جمر المهنة بأن يكتفوا بمتابعة أخبار “إكش وان إكن وان “…”.

وختمت بالقول أن “الصحافة صارت هي الاسترزاق والمتاجرة ببؤس النَّاس و النهش في الأعراض و التشهير بالمعارضين و بالمدافعين عن حقوق الانسان”، قبل أن تعبر عن تضامنها مع الصحافيين المتابعين.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
21°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة