فتح عملية تسجيل أسماء مجال الإنترنت «.ما» التي تضم حروفا مشددة



عدد القراءات 1029

فتح عملية تسجيل أسماء مجال الإنترنت «.ما» التي تضم حروفا مشددة

هوية بريس – و م ع

أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، اليوم الأربعاء، عن فتح عملية تسجيل أسماء مجال الإنترنت «.ما» المتضمنة لحروف مشددة لأصحاب أسماء المجال «.ما» المسجلة مسبقا، إلى غاية 31 يناير 2018.
وأعلنت الوكالة في بلاغ أن قرار الفتح جاء تنفيذا للقرار رقم 01.17 الصادر بتاريخ 17 من جمادى الأولى 1438 الموافق لــ 15 فبراير 2017 المتعلق بكيفيات تسجيل أسماء مجال الإنترنت «.ما» التي تضم حروفا مشددة.

ويحدد هذا القرار كيفيات وتواريخ الإعلان عن فترات التسجيل ذات الأولوية لأسماء مجال الأنترنيت «. ما» التي تضم الحروف المشددة التالية : à, â, ç, è, é, ê, ë, î, ï, ô, ù, û, ü, ?.

وأبرز البلاغ أنه يمكن لأصحاب أسماء المجال «.ما» المسجلة مسبقا إيداع طلباتهم إلى غاية 31 يناير 2018، لتسجيل أسماء المجال «.ما» بالحروف المشددة، بحيث يجب أن يطابق اسم المجال المطلوب تسجيله والمتضمن للحروف المشددة اسم المجال المكون من حروف غير مشددة والذي سبق تسجيله من طرف نفس الحائز عليه.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم فتح تسجيل أسماء المجال «.ما» التي تضم حروفا مشددة أمام العموم ابتداء من فاتح أبريل 2018، وذلك وفقا لمقتضيات قرار الوكالة رقم 12.14 الصادر في 21 نونبر 2014، موضحا أن فتح عملية التسجيل يأتي عقب نهاية المرحلة الثانية من هذه العملية التي امتدت من فاتح يونيو إلى متم شهر شتنبر 2017، والتي خصصت لأصحاب العلامات التجارية المحمية بالمغرب.

وذكرت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن المرحلة الأولى، التي امتدت من فاتح مارس إلى غاية 30 أبريل 2017، همت الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية.

وقد حددت المادة السابعة من قرار الوكالة رقم 01.17 كيفيات معالجة طلبات التسجيل القبلي من طرف الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، حيث تختلف هذه الكيفيات بحسب توصل الوكالة بطلب واحد أو بطلبات متعددة لتسجيل نفس اسم المجال «.ما».

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق