فجر الجمعة.. قوات الاحتلال تعتدي على مصلين بالأقصى (فيديو)

07 فبراير 2020 09:40
عشرات المستوطنين يجددون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى

هوية بريس – متابعات

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، على عدد من المصلين بالمسجد الأقصى، واعتقلت إحدى السيدات من القدس المحتلة.

وأظهرت مقاطع مصورة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء قوات الاحتلال بالضرب على مصلين قدموا إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر.

وحول تفاصيل الاعتداء الإسرائيلي، أفادت المقدسية خديجة خويص أنها توجهت برفقة ابنتها وعدد من المقدسيين المبعدين عن المسجد الأقصى لصلاة الفجر عند أحد أبواب المسجد، وبمجرد وصولهم إلى الممر المؤدي إلى باب حطة، هاجمتهم قوات الاحتلال بوحشية، وتعمدت ضربهم على وجوههم.

ووفق عربي21 فعقب اعتداء شرطة الاحتلال على المبعدين، اعتقلت السيدة عايدة الصيداوي واقتادتها إلى مركز شرطة “القشلة” بالقدس المحتلة. وفق ما ذكرت خويص.

وللجمعة الرابعة على التوالي، يؤدي آلاف المصلين الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وسط انتشار لجنود الاحتلال، ضمن حملة أطلقتها الأوقاف الإسلامية والفصائل الفلسطينية أسموها “الفجر العظيم”، لتأكيد هوية المسجد الإسلامية، ورفضا للمحاولات الإسرائيلية بتهويده.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى، خلال صلوات الفجر السابقة، واعتدت على المصلين بالضرب وبإطلاق الرصاص المطاطي صوبهم.

وعقب إعلان الإدارة الأمريكية عن “صفقة القرن” المزعومة، الثلاثاء 28 يناير الماضي، شهدت الأراضي الفلسطينية تصاعدا بالمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، استشهد خلالها 4 فلسطينيين، وأصيب 16 جنديا إسرائيليا بعمليات دهس وإطلاق نار في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M