فرنسا.. إصابة قس بجروح بليغة رميا بالرصاص في ليون والمنفذ يلوذ بالفرار

31 أكتوبر 2020 19:35
باريس

هوية بريس – متابعات

ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، أن قوات الأمن تتعامل مع “حادث خطير” في مدينة ليون بينما أكدت مصادر عدة إصابة كاهن بإطلاق نار.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان مقتضب عبر “تويتر”، إن قوات الأمن ووحدات الإسعاف انتشرت في منطقة جان ماسي في الدائرة السابعة بليون على خلفية “حادث خطير”.

وأفادت الوزارة بأنه تم فرض طوق أمني حول موقع الحادث، داعية إلى الامتناع عن زيارة هذه المنطقة حاليا.

وفي غضون ذلك تحدثت مصادر في الشرطة لعدة وسائل إعلام عن إصابة كاهن أرثوذوكسي في 52 عاما من عمره جراء إطلاق نار في المدينة بينما تمكن المهاجم من الفرار.

وقال مصدر لوكالة “رويترز” إن الكاهن تعرض لإطلاق النار مرتين في حوالي الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي بينما كان يغلق الكنيسة التابعة للروم الأرثوذكس وهو يتلقى إسعافا في الموقع من إصابات خطيرة تهدد حياته ولا يزال في حالة حرجة.

وأوضح أن القس يوناني الجنسية، وتمكن من إبلاغ خدمات الطوارئ عند وصولها بأنه لم يتعرف على المعتدي.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لعبة مخابراتية قذرة التي تجري اليوم في فرنسا. الصهاينة في فرنسا يسعون لإشعال نار الفتنة بين الميسحيين و المسلمين. أمرهم مكشوف. هذا ليس وليد اليوم بل منذ عقود. منذ حوالي 30 سنة و أنا في أوروبا و كنت أتابع الإعلام الفرنسي المسير من قبل اليهود لا يدع فرصة تمر دون أن يؤلب الفرنسيين المسيحيين ضد المسلمين. يريدونها حربا طائفية و كثير من الفرنسيين من تحدث عن ذلك منهم الفرنسي ذو الأصل المغربي يوسف هندي و منهم المفكر ألان سورال. هذا الأخير كان معاديا للإسلام و المسلمين و كان يمينيا متطرفا و عضوا في حزب لوبين. لكنه عندما أدرك أن الكل متلاعب به من قبل المفسدين في الأرض فطن و انسحب من حزب لوبين و أسس موقعا سماه مساواة و مصالحة égalité et réconciliation الهدف منه السعي إلى وحدة المسيحيين و المسلمين الفرنسيين ضد من يريد لهم أن يقتتلوا فيما بينهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
15°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)